اخبار اليمن الان

قتلى وجرحى في تعز وقطع الطريق الواصلة إلى المدينة

قتل 5 أشخاص بينهم طفل وأصيب 11 آخرين جراء اشتباكات مسلحة متفرقة في مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة الحكومة (جنوب غربي) اليمن.

وقال شهود عيان لـ”المشاهد” إن 3 أشخاص قتلوا بينهم طفل وأصيب 3 آخرين في شارع المغتربين بمديرية القاهرة وسط مدينة تعز بسبب اشتباكات بين مسلحين يتبعون قيادات نافذة تنتسب إلى ألوية عسكرية حكومية.

وأوضح الشهود أن الاشتباكات اندلعت بين مسلحين يتبعون (عبدالرحمن غدر)، قائد عسكري في اللواء 170 دفاع جوي، وبين مسلحين يتبعون المدعو غزوان المخلافي والذي يتبع اللواء 22 ميكا، كما أدت هذه الاشتباكات إلى إحراق منزل يتبع أحد النافذين.

من جهة أخرى قتل شخصان وأصيب 8 آخرين غرب مدينة تعز جراء اشتباكات مسلحة بين مدير شرطة مديرية جبل حبشي توفيق الوقار وقوات عسكرية وأمنية أخرى في سوق مفرق جبل حبشي.

واشار الشهود إن مسلحين يتبعون مدير شرطة جبل حبشي تمركزوا بالمرتفعات المجاورة لمبنى شرطة المديرية القريبة من سوق مفرق جبل حبشي، مضيفين أن الأوضاع مازالت متوترة منذ صباح اليوم حتى كتابة هذا الخبر الخامسة والنصف مساءً.

وأشار الشهود إلى أن أطقمًا وأليات عسكرية وأمنية انتشرت على الطريق الإسفلتي المتجه من الطريق العام إلى مديرية جبل حبشي.

وأدت هذ الاشتباكات إلى قطع الطريق الواصل إلى مدينة تعز من مدينة التربة ومحافظة عدن وهناك مئات المسافرين عالقين على الطريق.

وتكررت مثل هذه الأحداث في محافظة تعز الواقعة تحت سيطرة الحكومة، ويرجع بعض من أبناء المحافظة السبب إلى ضعف الأداء الامني من جهة وتوظيف هذه الأحداث بشكل سياسي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر المشاهد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى