اخبار اليمن الان

تعز..إغلاق المنفذ الوحيد ومواجهات العصابات المسلحة تعود للمدينة وتخلف ضحايا واشتباكات عنيفة بجبل حبشي

 

تشهد محافظة تعز فوضى غير مسبوقة جراء إنتشار العصابات المسلحة والانفلات الامني الذي يضرب المحافظة .

 

وقتل طفل واصيب مدنيان إثر اشتباكات عنيفة بين عصابة غدر الشرعبي وغزوان المخلافي في حي الغتربين والتحرير الاسفل وسطةالمدينة وقتل مسلحان واصيب اخرين بالمواجهات .

وحسب مصدر محلي فقد اقتحم منزل اسرة الطفل ايهم عبدالله حسن من قبل مسلحين واحرق المنزل وقتل الطفل ايهم كما تسببت المواجهات بخسائر مادية واضرار بالمحال التجارية والسيارات .

ويعود الخلاف بين غدر الشرعبي وغزوان المخلافي لفترة سابقة، والتي توعدت الشرطة العسكرية بإلقاء القبض على الطرفين وتقديمهم للعدالة، بعد الاشتباكات التي حصلت سابقا في وادي القاضي.

وغزوان المخلافي، (جندي في اللواء 22 ميكا) مطلوب أمنيا بعديد من الجرائم، وتُتهم قيادة اللواء بالتساهل معه، كذلك المدعو غدر الشرعبي كذلك من منتسبي الجيش والالوية التابعة لحزب الاصلاح.

وفي سياق اخر،حركت الشرطة العسكرية قوات بحوزتها اسلحة ثقيلة لاقتحام إدارة امن جبل حبشي وطرد مدير امن جبل حبشي ،وقصفت قوات الشرطة العسكرية المناطق المجاورة لادارة امن جبل حبشي واندلعت مواجهات عنيفة بين افراد الامن وقوات الشرطة العسكرية خلفت قتلى وجرحى من الطرفين وانقطع المنفذ الغربي لتعز جراء المواجهات وهو المنفذ الوحيد للمدينة وعلقت مئات الاسر التي لم تستطع الدخول او الخروج بسبب المواجهات إضافة إلى عشرات الشاحنات،واستطاعت قوات الشرطة العسكرية السيطرة على إدارة امن جبل حبشي والمناطق المجاورة لها .

ويقول البعض ان الخلافات بين الشرطة العسكرية ومدير امن جبل حبشي توفيق الوقار تعود لاسباب سياسية وشحنة سجائر مهربة حاولت قوات ادارة امن جبل حبشي القبض عليها من قبل واشتبكت مع قوات تابعة للشرطة العسكرية التي استطاعت تمريرها بينما يتهم الطرف الاخر مدير امن جبل حبشي بالضلوع وراء محاولات اغتيال قائد الشرطة العسكرية ومدير الضرائب .

 

وأمس السبت ،نجا مدير ضرائب تعز من محاولة اغتيال استهدفته بمفرق جبل حبشي غربي تعز فيما اصيب نجلة واصيب نجل مدير الضرائب ومرافقه اصابات خطيرة فيما تمكن المسلحين الذين نفذوا العملية من الفرار .

هذا وقد نجا العميد محمد سالم الخولاني قائد الشرطة العسكرية بتعز من محاولة اغتيال بنيران مسلحين مجهولين، الجمعة، في مفرق جبل حبشي غربي المحافظة.

 

وأسفرت محاولة اغتيال العميد الخولاني عن إصابة ثلاثة جنود، حالة اثنين منهم خطيرة، ونقلوا لتلقي العلاج في أحد مشافي مدينة تعز.

والخميس،نجا ركن التموين في اللواء ٣٥مدرع بتعز من محاولة اغتيال استهدفته في منطقة العين بمديرية المواسط جنوبي تعز .

وافاد مصدر ،ان العقيد عادل الحمادي ركن تموين اللواء ٣٥نجا من كمين مسلح نفذه حبيب السامعي احد قيادات اللواء ١٤٥ التابع للمحور الذي رتب الكمين واصيب على إثرة ثلاثة من مرافقين الحمادي بينما فر السامعي ومن معه إلى مكان مجهول .

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى