اخبار اليمن الان

تشكيل قوة عسكرية بمحافظة لحج لوقف النزاع الدائر بين قبائل الحد وطور الباحة

اليمن نت-متابعة خاصة

أقرت اللجنة الأمنية بمحافظة لحج برئاسة المحافظ اللواء أحمد التركي، تشكيل قوة أمنية وعسكرية من مختلف التشكيلات لتثبيت الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة بمديريتي الحد وطور الباحة.

وبحسب وكالة انباء “سبأ” الرسمية أمهلت اللجنة الأطراف المتنازعة في طور الباحة ثلاثة أيام لإتاحة الفرصة للوسطاء لإيجاد حل جذري للقضية بين قبيلتي الصميتة والعطويين، مالم فإن القوة العسكرية ستباشر عملها في ردع كل من تسول له نفسه زعزعة الأمن والاستقرار.

وشدد المحافظ على أهمية القضاء على مسببات زعزعة الأمن والاستقرار، وسرعة التعامل مع كل من يسعى في نشر الفوضى في مختلف مديريات المحافظة.. موكدا أن كل الخيارات مطروحة لإنهاء اي نزاع اذا تم تجاوز حلول وتدخلات الشخصيات الاجتماعية.

ودعا الأطراف كافة سواء في مديريتي طور الباحة والحد، إلى تحكيم العقل وعدم الانجرار وراء العصبية القبلية المقيتة، لان ما يحدث لا يمكن السكوت عليه أو غض البصر عنه، واستمراره يهدد النسيج الاجتماعي، ويقلق السكينة العامة ويمنع اي تنمية أو تطور.

الى ذلك تفقد المحافظ مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية في المحافظة في اول أيام الدوام عقب إجازة عيد الأضحى.

وشدد على اتخاذ الإجراءات الجزائية تجاه المتغيبين بحسب النظم واللوائح المتبعة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى