اخبار اليمن الان

محور تعز يعلن إنهاء التمرد المسلح ويصدر بيانا هاما

أكدت قيادة محور تعز اليوم الاثنين نجاح الحملة الأمنية التي سُيرت يوم إلى مديرية جبل حبشي لتأمين المنطقة التي كانت تشكل خطرا على المواطنين.

 وقالت قيادة المحور في بيان إن قيادة شرطة المحافظة عملت على تسليم الضالعين في عملية إطلاق النار التي حدثت في منطقة جبل حبشي الجمعة الماضي، والتي يقف خلفها المدعو توفيق الوقار.

وأشارت أن قائد المتمردين الوقار قام بالتصعيد غير المبرر ورفض المثول أمام مرؤوسيه والتجاوب مع مؤسسات الدولة.

 وأوضح البيان أن الوقار تحول من مسؤول يمثل جهة أمنية إلى متمرد مستغلا منصبه وقام ومعه أفراد ممن يتواجدون معه بالتمرد علنا ضد مؤسسات الدولة مستخدمين الأسلحة المختلفة ومحاولة الانتشار وتشكيل عصابة مسلحة وإحداث الفوضى وإقلاق السكينة العامة. 

وأكد البيان نجاح الحملة الأمنية التي انطلقت أمس، في مهامها المتمثلة بإزالة العوائق في منطقة جبل حبشي وفتح خط الضباب أمام المسافرين والمركبات العالقة منذ صباح الأحد، ورفع النقاط التي نصبها المتمردين.

 وبحسب البيان فإن الأجهزة الأمنية عملت على فض الاشتباك الذي اندلع مساء أمس الأحد بين عصابيتن في شارع المغتربين، مؤكدا أن أجهزة الأمن لن تتهاون في من يحاول العبث بأمن المحافظة.

 

وكانت مصادر أمنية قد قالت لـ”يمن برس” إن حملة مشتركة مكونة من الشرطة العسكرية وقوات أمنية خرجت، إلى مديرية جبل حبشي غرب المحافظة من أجل القبض على مطلوبين أمنيا.

 

وبحسب المصادر، منعت قوات أمنية ومسلحين بقيادة “توفيق الوقار” مرور الحملة المشتركة من الوصول إلى المنطقة المحددة، وبعد فشل وساطات محلية اندلعت مواجهات عنيفة بين الطرفين صباح الأحد.

الخبر التالي : البنك المركزي بصنعاء يصدر تعميماً هاماً بشأن الدولارات البيضاء

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى