اخبار اليمن الان

شيخ مشائخ قبائل بكيل يتقدم بمبادرة لإنهاء الحرب في اليمن

دعا الشيخ صالح محمد بن شاجع، شيخ مشائخ قبائل بكيل، رئيس التحالف الوطني لصنع السلام في اليمن، أطراف الصراع في اليمن العودة إلى رشدهم واستلهام الروح الوطنية الجامعة و رعة اتخاذ الخطوات الجادة لوقف الحرب الدائرة حقناً للدماء.

و ناشد الجميع في بيان صادر عنه اليوم  الاثنين بسرعة الذهاب الى مفاوضات وحوار سياسي يحقق السلام وفق رؤية وطنية توافقية شاملة تطوي صفحة ما خلفته و راكمته ستة أعوام من الدمار و القتل و التشريد.

و أعلن الشيخ بن شاجع استعداد قيادات ملتقى مشائخ و وجهاء اليمن وتكتل قبائل بكيل والتحالف الوطني لصنع السلام في اليمن و كل الشرفاء و الأحزاب والمكونات الوطنية التي تدعو للسلام إلى المشاركة في دعم جهود السلام في اليمن، و مساندة القوى و الشخصيات الوطنية من اجل بلورة الافكار و الرؤى لمبادرة تحقق سلام يمني – يمني شامل يشارك فيه الجميع من صعدة إلى المهرة، و دعمها في مسارها نحو تحقيق السلام.
 
و أكد بن شاجع أن كافه أبناء الشعب يرون أن لا سبيل يوصل للحل إلا بوقف الحرب و الجلوس على طاولة الحوار و التعاطي مع جميع المشاكل و ايجاد الحلول لها من خلال الحوار بالطرق السلمية لتحقيق السلام و الاستقرار المنشود و الذي هو جزء لا يتجزأ من الاستقرار لشعوب و دول المنطقة.

و اشار إلى أن اليمنيين يتطلعون الى اقامة دولة ديمقراطية تسيرها المؤسسات و يحكمها الدستور و القانون، ما يتطلب اتفاق سياسي يسهم في صياغته جميع الأطراف.

و طالب أطراف الصراع في اليمن القيام بمسؤولياتهم الأخلاقية و واجبهم تجاه وطنهم، و التداعي لإعلاء مصلحة الوطن بعيداً عن أي توجيهات أو املاءات خارجية، كي يثبتوا للعالم انهم قادرون على صنع السلام و اعادة الاستقرار الى ربوع وطنهم.
 

الخبر التالي : محور تعز يعلن إنهاء التمرد المسلح ويصدر بيانا هاما

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى