اخبار اليمن الان

إدانات واسعة لأعمال الفوضى التي شهدتها تعز يوم أمس

 

دانت العديد من المنظمات الحقوقية اليوم الإثنين الأحداث التي شهدتها مدينة تعز يوم أمس الأحد وتسببت بسقوط ضحايا من المدنيين الابرياء.

وطالبت المنظمات في بيان صادر عنها على الأجهزة الأمنية في محافظة تعز القيام بواجباتها القانونية في حماية المدنيين وسرعة إلقاء القبض على الجناة وتسليمهم للعدالة وإنزال أقصى العقوبات بحقهم.

وقالت المنظمات الحقوقية في البيان “تابعنا بقلق بالغ أعمال الفوضى والاحداث الدامية التي شهدتها مدينة تعز أمس الأحد الموافق 9 اغسطس 2020م وتسببت بسقوط ضحايا من المدنيين الابرياء وترويع الساكنين بما فيهم النساء والاطفال والذي يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني ولحقوق الإنسان والأمن المجتمعي من قبل جماعات مسلحة خارجة عن الدولة.
وأضاف البيان “طبقا للمعلومات التي توصلت إليها المنظمات عبر متابعة فريق الرصد الموجودة فإن اشتباكات مسلحة اندلعت بين عناصر مسلحة تتبع المدعو غزوان المخلافي وأخرى تتبع المدعو عبدالرحمن غدر الشرعبي في جولة سنان بمنطقة عصيفرة شمال مدينة تعز أسفرت عن مقتل 3 مدنيين بينهم طفل ورجل مختل عقليا اضافة الى اصابة 4 اخرين بينهم مسن وامرأة من عائلة واحدة”.
وأفاد “رافق تلك الاعمال مداهمة منزل التربوي “عبدالله حسن عبدالله عثمان المخلافي” في “حارة الوقشي” وقتل طفله وإصابة الأب بالإضافة الى إصابة ابنته بعد الاعتداء على المنزل بمختلف انواع الاسلحة الخفيفة والمتوسطة واحراقه بالكامل”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى