اخبار اليمن الان

مؤتمر تعز يطالب رئيس الجمهورية بتمثيله في التشكيلة الوزارية القادمة

 

 

عقد فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز صباح اليوم 10 اغسطس 2020، لقاءا تنظيميا موسعا برئاسة الشيخ عارف علي جامل عضواللجنة الدائمة رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة وذلك لمناقشة عدد من القضايا الأمنية والخدمية بالمحافظة ومستجدات الاوضاع الراهنة على الصعيد الوطني والسياسي في الوطن بحضور المهندس مهيب الحكيمي عضو اللجنة الدائمة وأعضاء قيادة فرع المؤتمر بالمحافظة ورؤساء فروع الدوائر بالمديريات والقطاع النسائي. 

 

 

وفي اللقاء الذي بدء بكلمة رئيس فرع المؤتمر في المحافظة تحدث فيها عن الوضع الإستثنائي الذي يمر فيه الوطن بشكل عام ومحافظة تعز على وجه الخصوص منذ انقلاب الميليشيات الحوثية الكهنوتية على الشرعية وما آل اليه الوضع من نتائح كارثية التي سببتها الحرب الطاحنة على الوطن وتعز على وجه التحديد التي تعاني الأمرين حرب وحصار جائر . 

 

وتطرق رئيس الفرع لمجمل القضايا السياسية والعامة والتطورات التي تشهدها محافظة تعز والإختلات الأمنية القائمة والتي تحتاج إلي وقفة جادة من قبل قيادة السلطة المحلية المدنية والعسكرية والأمنية وضرورة إصطفاف جميع القوى السياسية للخروج بالمحافظه من هذا الوضع واستعادة ثقة المواطن الذي أصبح هو المتضرر من كل ما يجري داخل مدينة تعز والمديريات المحررة . 

 

وأكد جامل على ضرورة توحيد جهود الجميع نحو هدف إستكمال تحرير ماتبقى من مديريات المحافظة وإنهاء إنقلاب الميليشيات الحوثية الكهنوتية المدعومة من إيران وإستعادة الدولة وعدم الدخول في اي معارك جانبية تؤثر على سير المعركة الراهنة التي اتفق الجميع حولها وهي القضاء على الفكر السلالي البغيض المتمثلة بجماعة الحوثي . 

 

واضاف يجب أن تستشعر كل القوى السياسية في الوطن بشكل عام ومحافظة تعز على وجه الخصوص مدى الخطر الذي يستهدف الجميع دون إستثناء جراء إستمرار الإنقلاب والحرب . 

 

كما استعرض جامل الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة التربة ومديريات الحجرية ومديرية جبل حبشي وما يحدث ايضا داخل مدينة تعز مشيرا بأن هذه الأحداث تخدم الميليشيات الإنقلابية الحوثية وتظهر الشرعية بمظهر الضعف في عدم القدرة على ضبط الأمور في المناطق المحررة وهو مايتوجب العمل على فرض هيبة الدولة والأمن والإستقرار وضبط الخارجين عن القانون والمطلوبين أمنيا دون إستثناء . 

 

وطالب رئيس فرع المؤتمر بمحافظة تعز بضرورة التلاحم والاصطفاف لكل الأحزاب والتنظيمات السياسية للوقوف صفا واحدا في وجه المؤامرات التي تستهدف الوطن عامة وتعز خاصة، والابتعاد عن المناكفات والمماحكات السياسية والتراشقات الإعلامية التي تعمل على تأجيج الخلافات والأحقاد . 

 

منوها بأن المؤتمر الشعبي العام سيظل كما عهده الجميع يمثل الوسطية والإعتدال وسيظل حاملا للمشروع الوطني رغم ماتعرض له من صدمات وهزات عنيفة خلال الفترة الماضية وحتى اليوم الا أنه مازال يمثل رقما هاما في الساحة السياسية والوطنية لايمكن تجاوزه . 

 

واشار جامل الى أن هناك من يعمل على خلخلة الوحدة التنظيمية للمؤتمر وزعزعة ثقة قيادات وقواعد المؤتمر بأن هناك إنقسامات في القيادة مؤكدا أنه مهما حدثت من خلافات وتباينات في الفترة السابقة و الفترة الحالية الا أن ذلك لن يؤثر على الوحدة التنظيمية فالمؤتمر واحد وله قيادة واحدة ممثلة بفخامة الأخ المناضل عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام وله قيادة واحدة في تعز ممثلة بقيادة فرع المحافظة وأن المؤتمر رغم كل ذلك الا انه يؤمن بضرورة بناء اليمن الجديد الموحد والقوي والدولة المدنية الحديثة القائمة على العدالة الإجتماعية والمساواه في الحقوق والواجبات وفق الشرع والدستور والقانون والشراكة الحقيقية العادله في السلطة والثروة . 

 

كما استعرض رئيس فرع المؤتمر في المحافظة الأوضاع التنظيمية والصعوبات الماثلة على مستوى فرع المحافظة وفروع الدوائر بالمديريات . 

 

الى ذلك تم فتح باب النقاش حول عدد من القضايا المتعلقة بالجانب التنظيمي والسياسي والعديد من القضايا الاوضاع التي شهدتها وتشهدها المحافظة بين الحين والآخر واهمية ودور الاحزاب والتنظيمات السياسية في الوقوف بمسؤولية وطنية وجادة امام تلك الاحداث وتدني مستوى تقديم الخدمات للمواطنين والاختلالات الامنية التي تشهدها المدينة وعدد من المديريات المحررة تحدث فيها عدد من اعضاء اللجنة الدائمة واعضاء قيادة فرع المحافظة ورؤساء الدوائر في عدد من المديريات والقطاع النسائي.

 

 

وخرج اللقاء بعدد من التوصيات منها : 

 

1- دعوة فخامة الأخ رئيس الجمهوريه رئيس المؤتمر الشعبي العام بتمثيل مؤتمر تعز ضمن التشكيل الحكومي الجديد .

 

2- تشكيل لجنة برئاسة الأستاذ مهيوب الحبشي لإعداد رؤية يتبناها فرع المؤتمر بالمحافظة لمناقشتها مع فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية بالمحافظه للخروج بمحافظة تعز من الوضع الحالي والمتردي وخاصة في الجانب الأمني والخدمي.

 

3- تشكيل لجنة برئاسة الاستاذ علي سرحان للإعداد والتجهيز لإقامة الفعالية التنظيمية الإحتفائية بمناسبة الذكرى ال 38 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام والتي ستقام في 24 أغسطس الجاري .

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى