اخبار اليمن الان

النعيمي ينفي صحة الأخبار التي زعمت تعرضه للتوقيف في مصر .. و«الخامري – وفارع» يعترفان بأن ما نقلاه مجاف للحقيقة

 

نفى الاستاذ علي النعيمي – مساعد مدير مكتب رئيس الوزراء، صحة الاخبار التي تداولتها بعض المواقع الاخبارية وبعض الناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي، والتي زعمت ان السلطات المصرية أوقفته في مطار القاهرة وبحوزته مليون دولار أمريكي.

 

واكد النعيمي في منشور له على صفحته في الفيسبوك: ان ما تم تداوله ونشره مجرد اشاعات مختلقة وملفقة لا اساس لها من الصحة، ومجافية للحقيقة والواقع بشكل تام .. مؤكدا ان دخل جمهورية مصر العربية في تاريخ 19 يوليو 2020م مع الوفد الرسمي المرافق لدولة رئسس الوزراء وانه بقى فيها لغرض اجراء بعض الفحوصات الطبية ولم اخرج منها حتى اليوم.

 

وقال النعيمي في منشوره الذي حمل عنوان: «تكذيب لتصريحات وهيبة الفارع» ان كل ما تم تداوله لا يمت للحقيقة بصلة .. واعتبر هذا بلاغ للسلطات الامنية المصرية للتحقق من صحة تلك الادعاءات الكاذبة على السلطات المصرية والتي اختلقتها وهيبة فارع او الخامري وغيرهم.

 

الى ذلك اوضح الصحفي محمد الخامري الذي كان نشر الخبر في منشور بصفحته بالفيسبوك بأن ما سبق وقام بنشره مجاف للحقيقة .. مؤكدا انه تواصل مع الدكتورة وهيبة فارع لغرض التحقق من صحة الخبر، وانها اكدت له انها اخطأت في الصياغة وان ما تم تداوله غير صحيح وانها عندما نشرت اخطأت في عدم ذكر المصدر وعدم التأكدة من صحة الخبر.

 

من جانب آخر اكدت الدكتورة وهيبة فارع وزيرة حقوق الانسان السابقة في منشور على صفحتها في الفيسبوك قبل قليل: بأن ما نشرته من معلومات كان غير صحيح .. مشيرة الى انها وردت اليها حقائق تؤكد عدم صحة ما تم تداوله بشكل تام مطالبة الصحفي محمد الخامري بتصحيح معلوماته .. معبرة عن استياءها ممن تناقلوا الخبر عنها بشكل مغلوط ودون التأكد من صحة المعلومات.

 

بدورنا نهيب بجميع الزملاء العاملين في وسائل الاعلام وجميع والناشطين بضرورة تحرّي الدقة والموضوعية في نقل المعلومات وعدم الانجرار وراء الاشاعات والاقاويل المختلقة التي مع الاسف تسيء لليمنيين عامة .. ومراعاة القيم المهنية والاخلاقية فيما يكتبون وينشرونه.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى