اليمن عاجل

تصعيد الحوثي بالحديدة.. عبث المليشيات الذي تتصدّى له المشتركة

واصلت القوات المشتركة، جهودها في سبيل التصدي للإرهاب الخبيث الذي تحمله المليشيات الحوثية الموالية لإيران، التي ترمي إلى إطالة أمد الحرب بغية الحفاظ على مصالحها.

القوات المشتركة تمكّنت خلال الساعات الماضية، من منع المليشيات الحوثية من حفر خنادق وأنفاق عسكرية في مواقع سيطرتها شمال مديرية حيس، بمحافظة الحديدة.

رصدت القوات، تحركات لعناصر المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، لحفر خنادق وأنفاق من الجهة الشمالية للمدينة، ووجهت ضربات مباشرة، وأجبرت العناصر الحوثية على الفرار.

وتعمل مليشيا الحوثي على استحداث خنادق وبناء تحصينات عسكرية، لاستغلال الهدنة الأممية في الحديدة.

عسكريًّا أيضًا، اشتبكت القوات المشتركة، مع تمركز لمليشيات الحوثي، استهدف الأحياء السكنية في مدينة الحديدة.

وكشف مصدر عسكري عن اعتداء المليشيات المدعومة من إيران، على المناطق السكنية شرق المدينة، مؤكدة أن القوات المشتركة ردت عليها وأوقعت إصابات مباشرة في جيوب المليشيات.

واستطاعت القوات المشتركة طوال الفترة الماضية، تحقيق انتصارات عديدة في مواجهة المليشيات الحوثية، ما كبّد “الأخيرة” خسائر ميدانية ضخمة.

وبذلت القوات المشتركة جهودًا ضخمة في التصدي للحوثيين في محافظة الحديدة، وقد حقّقت القوات انتصارات ضخمة ضد المليشيات الموالية لإيران التي تمارس إرهابًا خسيسًّا يستهدف المدنيين في المقام الأول.

وتأتي الانتصارات العسكرية التي تُسطرها القوات المشتركة في وقتٍ تعمل فيه المليشيات الحوثية على إطالة أمد الحرب عملًا على تحقيق مزيد من المكاسب على مختلف الأصعدة، لا سيّما فيما يتعلق بتحقيق ثروات مالية ضحمة.

المليشيات الحوثية تتعمّد إطالة أمد الحرب سعيًّا منها للاستمرار في جني المكاسب التي تحصل عليها، والحديث هنا تحديدًا عن الثروات المالية الضخمة التي استطاعت المليشيات الحوثية تحقيقها استغلالًا لحربها العبثية والتي تقدّد بمليارات الدولارات.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى