اخبار اليمن الانتقارير

أول قيادي في ”الانتقالي” يقسم بالحفاظ على الوحدة اليمنية

يعد القيادي في ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” والمعين ‏محافظا لمحافظة ‎عدن أحمد سالم لملس، أول قيادي يقسم بالحفاظ على الوحدة اليمنية بأدائه اليوم الثلاثاء، اليمين الدستورية، تحت راية اليمن الواحد الموحد، و أمام رئيس الجمهورية الموحدة، عبدربه منصور هادي.
و اليمين الدستورية التي أقسم بها لملس، ويقسم بها كافة المسؤولين المعينين بقررات جمهورية؛ هي “أقسم بالله العظيم أن أكون متمسكاً بكتاب الله وسنة رسوله وأن أحافظ مخلصاً على النظام الجمهوري وأن أحترم الدستور والقانون وأن أراعي مصالح الشعب وحرياته رعاية كاملة وأن أحافظ على وحدة الوطن واستقلاله وسلامة أراضيه والله على ما أقول شهيد”.
وفي أول تعليق لعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي – نائب رئيس الجمعية الوطنية للرقابة والتفتيش المالي لطفي شطارة، على أداء المحافظ الجديد لعدن اليمين الدستورية؛ قال إن “الرئيس جنوبي والمحافظ جنوبي”.
وأضاف في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”: “يدا بيد إن شاء الله لتفعيل إتفاق الرياض والبدء العملي على الأرض من أجل عدن العاصمة والنموذج الذي نريده جميعا”.
وتابع: أن التحالف بذل جهودا كبيرة من أجل التوصل إلى الآلية التنفيذية لاتفاق الرياض، والخطوة الأولى بدأت، ويبدأ العمل على الأرض مع محافظ عدن أحمد لملس لخدمة الناس.
و أدى لملس اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي بمناسبة تعيينه محافظا لعدن.
وشدد الرئيس هادي عقب أداء اليمين الدستورية، على مضاعفة الجهود في هذه المرحلة الهامة لخدمة حاضر عدن ومستقبلها وبذل مزيدا من الجهود لانتشال المحافظة من وضعها الحالي وتفعيل مستوى الخدمات ووقف الاختلالات واستتباب الامن وتطبيع الأوضاع بصورة عامة والحفاظ على المصالح العامة لخدمة أبناء عدن والوطن بشكل عام.
و شدد الرئيس على أهمية الاهتمام بأبناء عدن وعودة الحياة المدنية التي اتسمت وعرفت بها عدن على الدوام.
فيما عبر محافظ عدن عن سروره بهذه الثقة التي منحت له.. مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده لخدمة المحافظة والوطن بالتعاون مع كل الأجهزة المعنية والمختصين من أبناء المحافظة..
لافتا إلى أن توجيهات الرئيس ستكون من أولويات مهامه في إطار تطوير واقع ومستقبل المحافظة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى