اخبار اليمن الان

الشبكة اليمنية للحقوق تدين حكم الإعدام بحق 4 صحافيين مختطفين في سجون الحوثي

تحديث نت | خاص

دانت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، الحكم الصادر مؤخرا عن مليشيا الحوثي والقاضي بإعدام أربعة صحفيين رميا بالرصاص في ميدان عام.

وتلقى محامي الصحفيين عبد المجيد صبرة، الحكم الخاص بالصحفيين العشرة المعتقلين لدى الحوثيين منذ أواخر 2014 من النيابة الجزائية المتخصصة، والذي يتضمن حكما بإعدام أربعة صحفيين وهم عبد الخالق عمران وأكرم الوليدي وحارث حميد وتوفيق المنصوري.

وقالت الشبكة في بيان لها، انها وثقت قيام مليشيا الحوثي بتعذيب الملازم أول عبد الحافظ عبد الرب محمد الطاهري أحد ضباط الجيش الوطني والذي تم أسره في معركة ردمان بآل عواض في منتصف يونيو الماضي.

وأوضح البيان أن المليشيا قامت بالتمثيل به واحراقه وفقع عينيه وقطع لسانه وأنفه واذنيه وشفتيه وطعنات متعددة في جسده وهو على قيد الحياة.

واستنكرت الشبكة الطريقة البشعة التي لجأت من خلالها الجماعة لتعذيب أحد الأسرى، معتبرة إياها وصمة عار تضاف للسجل الإجرامي للحوثيين، داعية إلى إطلاق سراح جميع الصحفيين وأصحاب الرأي دون قيد أو شرط.

ودعت الشبكة لجنة الأسرى والمبعوث الأممي مارتن غريفيث إلى إدانة الجريمة والتي تعد اختراقا فاضحا لاتفاق السويد الذي أكد على ضرورة الالتزام بحماية الأسرى لدى كافة الأطراف.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى