اليمن عاجل

منظمة اليونسكو تبدأ أعمال ترميم وصيانة لمنازل تضررت من الأمطار في صنعاء

منظمة اليونسكو تبدأ أعمال ترميم وصيانة لمنازل تضررت من الأمطار في صنعاء

بدأت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة يونسكو وبالتنسيق مع صندوق الاجتماعي للتنمية أعمال ترميم وصيانة لأربعين منزلا في مدينة صنعاء القديمة تضررت بفعل الامطار الغزيرة الموسمية التي هطلت على المدينة خلال الاسبوعين الماضيين، وذلك بتمويل من الاتحاد الأوربي.

وأوضح  مكتب المنظمة في اليمن والخليج أن 3 مبانٍ غير مسكونة ومهملة لعدة سنوات انهارت تمامًا وفقا لتقييم  أجرته المنظمة بالتعاون مع الجهات المختصة وشركائها المحليين إضافة إلى انهيار مبنى واحد مأهول بشكل جزئي وتعرض 50 مبنى آخر لأضرار جسيمة في أسطحها.

وشملت الأضرار أيضا 111 مبنى بها فتحة في أسطحها يقل قطرها عن متر واحد في حين يعاني ما يقرب من 2000 مبنى من تسرب المياه ولحقت أضرار جزئية بجزئيين محددين من سور المدينة التاريخية.

وأكدت اليونسكو حرصها على توسيع نطاق تدخلاتها في مدينة صنعاء القديمة خلال الأيام القليلة المقبلة لاستهداف المزيد من المباني عن طريق تحويل الأموال المتاحة من الأنشطة الأخرى والتركيز على الاستجابة للطوارئ.

وأشارت المنظمة إلى أنها ستعمل على عملية ترميم واصلاحات طارئة في المنازل وأسوار المدينتين المسجلتين على مواقع التراث العالمي شبام حضرموت (شرق اليمن) وزبيد بمحافظة الحديدة (غرب)، لافتة إلى أن الاضرار التي تعرضت لها المدينتين أقل من تلك المرصودة في مدينة صنعاء القديمة.

وقالت المنظمة إن “إعادة تقييم الاحتياجات على أساس الأحداث الأخيرة جارية لضمان الاستجابة المناسبة مع شركائها المحليين”.

 

 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى