تقارير

حزب المؤتمر في صنعاء: نحن قيادات الحزب الحقيقية

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

قال رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء صادق أمين ابوراس، يوم الأربعاء، إنهم يمثلون قيادة الحزب الحقيقية وليس الموجودون خارج البلاد.

وتتنازع على حزب المؤتمر الشعبي العام عدة قيادات الأولى في صنعاء، والثانية في الرياض داعمة للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، والثالثة في أبوظبي والقاهرة وعواصم دول أخرى.

وقال أبوراس في في اجتماع مشترك لقيادة المؤتمر واللجنة الاعلامية إن المؤتمر الشعبي العام يعد تنظيم سياسي يمني موجود على الارض اليمنية وتمثله قيادته الموجودة في العاصمة صنعاء.

وطالب الاجتماع التحضيري للاحتفال بالذكرى الثامنة والثلاثين لتأسيس المؤتمر في 24 أغسطس/آب حكومة الحوثيين -التي يشارك فيها مؤتمر صنعاء-  إلى القيام بواجباتها في انقاذ المتضررين من الامطار والسيول وتقديم المساعدات لهم خصوصا الأسر النازحة والذين تضررت منازلهم جراء الامطار الغزيرة .

ونقل مراسل “يمن مونيتور” مهاجمة يحيى الراعي، القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام ورئيس مجلس النواب (الواقع تحت سيطرة الحوثيين) أعضاء المؤتمر المتواجدين في الرياض وأنه تم فصل عضويتهم من المؤتمر “ولم يعد لهم أي ارتباط به لا من قريب ولا من بعيد .”

ولم يصدر تعليق من قيادات الحزب الموجودة خارج البلاد.

ويتحالف حزب المؤتمر في صنعاء مع جماعة الحوثي المسلحة، وفي ابريل/نيسان الماضي قام الحزب بفصل 31 من قياداته البارزة بينهم رئيس البرلمان سلطان البركاني.

وكان يرأس الحزب علي عبدالله صالح الرئيس اليمني السابق، وبعد مقتله على يد حلفاءه الحوثيين عام 2017م، انقسم الحزب للمرة الثانية بعد انقسامه مع سيطرة الحوثيين على صنعاء عام 2014 وتدخل التحالف لدعم الحكومة الشرعية.

 

The post حزب المؤتمر في صنعاء: نحن قيادات الحزب الحقيقية appeared first on يمن مونيتور.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من يمن مونيتور

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى