اخبار اليمن الان

بعد إعلان التطبيع مع الإمارات.. مسؤول إسرائيلي: البحرين التالية لتوقيع الاتفاق

قال جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأميركي إنه يوجد “احتمال كبير جدا، أن تعلن إسرائيل ودولة عربية أخرى تطبيع العلاقات، في حين كشف مسؤول إسرائيلي عن أن البحرين ستكون هي التالية.

بدوره، توقع مستشار ترامب للأمن القومي روبرت أوبراين حصول اتفاقات مماثلة بين إسرائيل ودول عربية، وقال “نعتقد أنه توجد دول أخرى مستعدة” لخطوة من هذا النوع.

وأوضح أوبراين أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان أو من ينوب عنه مدعوان إلى “حفل توقيع رسمي في البيت الأبيض”.

لكن مسؤولا إسرائيليا رجح أن توقع دولة البحرين اتفاقية سلام مع إسرائيل في المستقبل القريب.

ولم يذكر المسؤول الإسرائيلي -الذي رفض الكشف عن اسمه لقناة كان الإسرائيلية- أي تفاصيل عن الجهود أو المساعي لتوقيع اتفاقية سلام بين المنامة وتل أبيب، في حين لم تصدر أي بيانات رسمية من الدولتين بهذا الخصوص.

يشار إلى أن البحرين رحبت بالاتفاق الذي أعلنه الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس الخميس، واصفا إياه بالتاريخي.

وعبرت البحرين عن تهانيها لدولة الإمارات وقيادتها “الحكيمة” على الاتفاق واتخاذ خطوات تعزز فرص التوصل إلى السلام في الشرق الأوسط.

وقال بيان نقلته وكالة أنبائها الرسمية “تشيد المملكة بالجهود الدبلوماسية المخلصة التي بذلتها دولة الإمارات، مؤكدة أن هذه الخطوة التاريخية ستسهم في تعزيز الاستقرار والسلم في المنطقة”.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن أمس الخميس عن توصل الإمارات وإسرائيل لاتفاق سلام وصفه بالتاريخي. وقال ترامب في كلمة إن إسرائيل والإمارات ستطبعان علاقاتهما الدبلوماسية بالكامل وستتبادلان السفراء والبعثات الدبلوماسية وستبدآن تعاونا في شتى المجالات. واعتبر ترامب الاتفاق أهم إنجاز منذ ربع قرن.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى