اخبار اليمن الان

الحوثيون يعلنون تحرير 4 أسرى من جماعتهم بعملية تبادل عبر تفاهمات محلية في الجوف

تحديث نت | خاص


أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) اليوم الجمعة، تحرير أربعة أسرى من مقاتليها في جبهة الجوف شمالي اليمن.

وقال رئيس لجنة شؤون الأسرى التابعة للحوثيين وعضو وفد الجماعة المفاوض، عبدالقادر المرتضى، على حسابه في تويتر”، إنه تم تحرير أربعة من مقاتلي جماعته في عملية تبادل عبر تفاهمات محلية في محافظة الجوف.

وكانت الجماعة قد أعلنت في 4 أغسطس الجاري تحرير 13 أسير من مقاتليها في عملية تبادل مع قوات تتبع الحكومة اليمنية ، في جبهة تعز جنوبي غربي اليمن، في “عملية تبادل عبر تفاهمات محلية”.

والإثنين الماضي، اتهمت الحوثيون، حزب التجمع اليمني للإصلاح في محافظة مأرب شمالي شرقي اليمن، بعرقلة تنفيذ اتفاق الأسرى الموقع في العاصمة الأردنية عمان بين الجماعة والحكومة اليمنية برعاية أممية.

وقال القيادي الحوثي البارز، عبدالقادر المرتضى، إن” اتفاق عمًان بشأن الأسرى لا زال معلقاً حتى الآن بسبب رفض (حزب الإصلاح) في مأرب تنفيذ ما عليهم في الاتفاق”.

وتابع المرتضى” نأمل أن تثمر الجهود المبذولة في دفعهم إلى الالتزام بالتنفيذ، لأن الملف إنساني وأسرى وأهاليهم الطرفين أكثر المتضررين من هذا التعطيل والتأخير”.

الاتهامات الحوثية لحزب الإصلاح في مأرب حول عرقلة تنفيذ اتفاق “عًمان” الخاص بالأسرى، جاءت بعد خمسة أيام على كشف اللجنة الدولية للصليب الأحمر، عن مفاوضات تجري بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والحوثيين بشأن عملية تبادل الأسرى.

وفي 5 أغسطس الجاري، قالت اللجنة، إن عملية تبادل محلية للأسرى جرت بمحافظة تعز جنوبي غربي اليمن شملت 22 أسيراً من الطرفين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى