اخبار اليمن الان

الحوثيون يفخخون اكبر مخازن الغذاء في اليمن

نافذة اليمن – عدن

 

عمدت ميليشيات الحوثي الإرهابية على زرع مئات الألغام والعبوات الناسفة في محيط مطاحن البحر الأحمر في الحديدة، والتي يتخذها برنامج الغذاء العالمي كمخازن لحفظ القمح الذي يوزع على مئات الآلاف من الأسر المتضررة من الحرب في اليمن.

وأفاد مهندسون في نزع الألغام بالحديدة بأن الحوثيين قاموا بتفخيخ محيط مطاحن البحر الأحمر بحقول ألغام عشوائية، بينها ألغام فردية ومضادة للدروع وعبوات ناسفة مموهة أعيد تصنيعها محلياً بإشراف خبراء إيرانيين ومن ميليشيات «حزب الله» الإرهابي.

وأضافوا أن عملية تمشيط المناطق المحيطة بالمطاحن مستمرة في ظل كثافة الألغام والمتفجرات التي زرعتها الميليشيات بصورة انتقامية، وتحتاج سنوات عدة لنزعها ودرء خطرها عن المدنيين، موضحين أن عملية تفخيخ محيط المطاحن تؤكد المساعي الإجرامية للميليشيات بعرقلة أية جهود لعودة العمل الإغاثي.

وأشار المهندسون إلى أن الفرق العاملة في نزع الألغام تمكنت من تطهير مساحات واسعة وجديدة في محيط المطاحن، وعملت على تأمينها بعد عملية تمشيط واسعة، نفذتها خلال الأيام الماضية، موضحاً أن الخدمات الحيوية والأساسية لم تسلم من الاستهداف الحوثي، حيث باتت الألغام التي زرعتها الميليشيات كابوساً يؤرق حياة المواطنين في الحديدة والساحل الغربي في ظل الحوادث المتكررة التي تسببها.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى