اخبار اليمن الان

تفاصيل خاصة.. قتلى وجرحى بحادثتي إشتباكات حوثية في تعز بينهم قيادي بارز (الأسم والصورة)

عدن – نافذة اليمن – خاص

سقط عدد من القتلى والجرحى من مسلحي مليشيا الحوثي بحادثتي إشتباكات في مناطق سيطرة المليشيا في تعز.

حيث لقي شخص مصرعه وأصيب عدد آخر، اليوم السبت، جراء توترات في مفرق الأجعود بمديرية التعزية داخل الجزء الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي من محافظة تعز.

وبحسب مصادر محلية فإن اشتباكات اندلعت بين مُسلحين تابعين للشيخ سلطان قائد شداد، وأخرى تابعة للمستثمر قيس محمد كامل وجميعم موالين لمليشيا الحوثي.

وأضافت أن الاشتباكات أودت بحياة جلال محمد أحمد علي عثمان أحد أنصار الشيخ سلطان.

ولفتت إلى أن الاشتباكات اندلعت بسبب خلافات على أحد المشاريع التابعة للمُستثمر قيس، حيث دأب الشيخ سلطان على عرقلته لأخذ مكانه.

وكانت قد لقي مصرعه أحد قيادات مليشيا الحوثي أمس الجمعة في نقطة أمنية تابعة للمليشيا بمنطقة الرعينة بمديرية التعزية على الخط الرابط بمديرية شرعب الرونة بتعز.

وقالت مصادر محلية ان القيادي الحوثي البارز علي ناجي علي من ابناء منطقة الشجابي بشرعب الرونة لقي مصرعة في نقطة تابعة للمليشيا في منطقة الرعينة التابعة لمديرية التعزية على إثر خلاف مع عناصر النقطة.

واكدت المصادر لـ”نافذة اليمن” ان علي كان يتخذ من نفوذه كقيادي في مليشيا الحوثي بالمتاجرة وتهريب الأسلحة والذخائر.

وأشارت المصادر الى ان قتلة القيادي الحوثي المدعوين ابناء عبدالرحيم كانت تربطهم علاقة متاجرة بالاسلحة بالصريع وتسبب الخلاف بتصفيته.

الصريع القيادي الحوثي علي ناجي علي

وشهدت مديرية شرعب الرونة، اليوم السبت، انتفاضة شعبية مسلحة، ضد مليشيات الحوثي الانقلابية المسيطرة على المنطقة، وقام ابناء المديرية بطرد المشرف العام .

واكدت مصادر محلية ان ابناء الشجابي بشرعب، اقتحموا مبنى إدارة الامن قبل السيطرة عليه واعتقال العناصر الحوثية التي أطلقت النيران على الأهالي، فيما لاذ علي القرشي بالفرار هاربا باتجاه الحوثيين.

وجاءت الانتفاضة عقب مقتل القيادي الحوثي من ابناء قرية الشجابي، على أيدي عناصر الحوثي في نقطة تفتيش تابعة للحوثيين في منطقة الرعينة.

وتشهد المنطقة توتر ينذر بانفجار الأوضاع بعد ان تمكن رجال القبائل وابناء المنطقة من فرض سيطرتهم على مداخل ومخارج المديرية.

مزيد من التفاصيل

عاجل بالصور.. انتفاضة شعبية مسلحة والقبائل تسيطر على ادارة امن شرعب وتلاحق المشرف العام

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى