اخبار اليمن الان

تعز: بالتنسيق مع السلطة المحلية بجبل حبشي.. فريق من مجموعة هايل سعيد أنعم يزور مدرسة أبي ذر الغفاري بغية توسعتها

ضمن الجهود التي تبذلها السلطة المحلية بمديرية جبل حبشي في الاهتمام بمرافق التعليم أستقبل اليوم مدير عام المديرية المحامي فارس المليكي مدير بنك التضامن الإسلامي بالمحافظة الأستاذ محفوظ البكاري ومهندس المشاريع لمجموعة هايل سعيد أنعم المهندس ماجد الكحلاني وقاموا بزيارة تفقدية لإحدى المدارس.

وأشاد البكاري والكحلاني بالجهود التي يبذلها مدير عام المديرية في الأرتقاء بمستوى التعليم من خلال إعادة تأهيل المدارس منها مدرسة أبي ذر الغفاري بقرية الزواعي التابعة لعزلة عدينة التي قام الوفد بزيارتها والأطلاع على كافة الصعوبات والعوائق التي أدت الى تعثر مشروع رد الجميل لهذه المدرسة.

وقال مهندس المشاريع لمجموعة هايل سعيد أنعم المهندس ماجد الكحلاني بأنهم سيقومون بوضع دراسة شاملة لمشروع المدرسة وأهمية إحتياجاته الملحه للمجتمع بغية تأهيل مدرسة أبي ذر الغفاري وتوسيعها على نفقة مجموعة هايل سعيد أنعم وبالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية وتحقيق الحلم الذي انتظره الطلاب منذ فترة طويلة.

المدرسة التي يستفيد منها (5485) نسمة في 9قرى من عزلة عدينة وضع لها الفريق الهندسي دراسة ميدانية شاملة للمشروع بغية إستكماله وتوسعة المدرسة بعدد 6فصول دراسية جديدة.

وتعد مدرسة ابي ذر الغفاري الوحيده في تلك القرى ذات الكثافة السكانية العالية والبالغ عدد طلابها (1164) في المرحلة  الأساسية والثانوية بمعدل 110 طالب وطالبة في الفصل الواحد.

واشاد سكان المنطقة بالجهود التي تبذلها السلطة المحلية ممثلة بمدير عام المديرية في التخفيف من معاناة ابنائهم الذين يفترشون الارض لتلقي التعليم نتيجة تزايد أعدادهم داخل الفصول.

مدير عام المديرية المحامي فارس المليكي كان له موقفاً أيضا حيث أشاد بالدور الكبير الذي تقدمه مجموعة هايل سعيد أنعم ممثلة برجل الخير والعطاء الشيخ عبدالجبار هايل سعيد في إستكمال هذا المشروع والذي ساهم في التخفيف من معاناة الكثير من الطلاب، كما عبر عن شكره لمدير بنك التضامن الأستاذ محفوظ البكاري لجهوده الكبيره في تلبية نداء مناشدة الأهالي في قرية الزواعي .

كما ثمن المليكي الجهود التي بذلها الاهالي في وضع اللبنات الأولى لهذا المشروع المهم نظراً لحاجة ابنائهم العاجلة اليه.

من جانبه أكد مدير بنك التضامن الأستاذ محفوظ البكاري أن الشيخ عبدالجبار هايل سعيد يؤلي اهتمام كبير المناطق المحرومة من المشاريع الخدمية ويقوم برفدها بالاحتياجات اللازمة منها إعادة تأهيل هذه المدرسة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى