اخبار اليمن الان

فضيحة مدوية لمحافظ شبوة تكشف حقارة سياسة الإخوان

نافذة اليمن – خاص

كشف مصدر مطلع مساء الاحد، عن إقالة مدير عام مديرية عسيلان علي الحجري من منصبه، في محافظة شبوة الخاضعة تحت سيطرة مليشيات الإخوان متمثلة بحزب الإصلاح في اليمن.

واوضح المصدر أن محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو، الموالي لحزب الإصلاح، أصدر اليوم قرارا بإقالة مدير عام مديرية عسيلان علي الحجري من منصبه. 

ولفت المصدر إلى أن قرار الإقالة جاء على خلفية رفض علي الحجري الحضور إلى التظاهرة التي نظمها الإخوان صباح الاحد في مدينة عتق بمحافظة شبوة.

وأكد المصدر ان محافظ شبوة بن عديو الخاضع لهيمنة قيادة الإصلاحين، أبلغ مساء اليوم الاحد، مدير عام عسيلان علي الحجري، قرار إقالته وتعيين شخص آخر موالي للحزب.

ويثبت قرار إقالة مدير عام مديرية عسيلان، من قبل محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، حقارة سياسة الإخوان المتمثلة برفض مشاركة المعارضين لهم فكريا وسياسيا في السلطات وهذا ما برز ايضا في محافظة تعز التي شهدت بطش حزب الإصلاح بمعارضيه في وسط المدينة، وكان آخرهم مدير أمن مديرية جبل حبشي توفيق الوقار أحد اعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام.

وتعرض توفيق الوقار لهجوم مليشاوي من قبل مليشيات الحشد الشعبي الذي يستخدمها الإخوان للتخلص من المعارضين له تحت مزاعم ملاحقة المطلوبين أمنيا، وقاد عملية أقتحام المديرية وقتال الوقار في جبل حبشي، قائد محور تعز الموالي لحزب الإصلاح، ومساندة الشرطة العسكرية التي يقودها الإخواني محمد سالم الخولاني.

وتم تعين مديرا جديدا لأمن المديرية مواليا للإخوان ويدعى طه البركاني، أمس السبت الموافق لـ15 اغسطس، بعد مطاردة توفيق الوقار واعتقال أشخاص من أقاربه عقب اقتحام منزله في جبل حبشي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى