اخبار اليمن الان

جامعة تعز تواصل إجراءات التسجيل رغم توجيهات برلمانية بإيقاف نتائج مفاضلة الطب

أثارت توجيهاتُ رئيس البرلمان سلطان البركاني، بإيقاف إعلان نتائج امتحان المفاضلة في كلية الطب بجامعة تعز، جدلًا واسعًا عقب اتهام ناشطين وطلاب بالتلاعب بها.

لكن رئيس جامعة تعز محمد الشعيبي، نفى تلك الاتهامات، وقال، إن الامتحانات ونتائجها تتم بشفافية مطلقة، مؤكدا استعداد الجامعة لاستقبال لجان التحقيق للتأكد من صحتها.

بدورها، أعلنت كلية الطب والعلوم الصحية استمرار عملية الامتحانات والمفاضلة في قسم الصيدلة والمختبرات والتمريض العالي، رغم توجيهات من المحافظ بوقف التسجيل.

وكان عدد من النشطاء والأكاديميين قد دعوا إلى ضرورة إعادة امتحان المفاضلة عبر لجنة أكاديمية مستقلة، بعد تشكيكهم بسلامة إجراءات المفاضلة بين المقدمين للدراسة.

وبدأ الجدل بعد إعلان عدد المقبولين لـ 60 طالبا في كلية الطب والعلوم الصحية بتعز لعام 2020، حيث نجح منهم 21 طالبا من مديرية شرعب منهم 8 طلاب من أسرة واحدة، وباقي العدد من مديريات المحافظة وباقي المحافظات الأخرى.

وتبرر الجامعة بأن نظام التصحيح الإلكتروني للمتقدمين لاختبارات القبول معتمد منذ سنوات وهو ما يمنع أي تلاعب في نتائج الطلاب وأنها من الجامعات اليمنية التي تنتهج مبدأ الشفافية في القبول.

وجامعة تعز جامعة يمنية حكومية تأسست في أبريل (نيسان) 1993، وافتتحت رسميا في أكتوبر (تشرين الثاني) 1995، وتتكون من ثمان كليّات و17 مركزًا علميًا، ويتواجد فيها ما يزيد عل 30 ألف طالب وطالبة، وتشكل الإناث النسبة الأكبر بين الطلاب، وتتوزع على عدد من المناطق بين الشرق والغرب والوسط داخل المدينة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر قناة بلقيس من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى