اليمن عاجل

رئيس البرلمان العربي: الحوثيون يواصلون تنفيذ عملياتهم الإرهابية بدعم من إيران

رئيس البرلمان العربي: الحوثيون يواصلون تنفيذ عملياتهم الإرهابية بدعم من إيران

ال رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السُّلمي، إن مليشيا الحوثي الانقلابية، تواصل تنفيذ عملياتها الإرهابية بدعم من إيران، داعياً المجتمع الدولي إلى اتخاذ مواقف حازمة لوقف ذلك.
 
وأكد السلمي، “إن اتخاذ ميليشيا الحوثي الإنقلابية الأعيان المدنية والمدنيين دروعاً بشرية في تنفيذ أعمالها الإرهابية لمكان إطلاق الصواريخ الباليستية يعتبر جريمة حرب وجريمة ضد الانسانية وفقًا للقانون الدولي الإنساني، كما يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بكافة القوانين والأعراف والاتفاقيات الدولية ومنها اتفاقية جنيف الرابعة”، وفق مانقلته وكالة سبأ الرسمية.
 
ودعا رئيس البرلمان العربي، المجتمع الدولي، إلى اتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال الإرهابية المتكررة ومنع الميليشيا الانقلابية من حيازة أسلحة متطورة وباليستية تستخدمها في تنفيذ أعمالها الإرهابية وتستهدف بها المدنيين والأعيان المدنية.
 
وأشار إلى أن هذه الاعتداءات الإرهابية التي تكررت بشكل خطير خلال الفترة الأخيرة يجب أن تكون بمثابة جرس إنذار للمجتمع الدولي تذكره بمخاطر رفع حظر السلاح المفروض على إيران، مطالباً باتخاذ خطوات حازمة لوقف الأنشطة التخريبية التي يقوم بها النظام الإيراني الداعم والممول لميليشيا الحوثي وللجماعات المسلحة والتنظيمات الإرهابية في المنطقة.
 
جاء ذلك في بيان للسلمي، دان فيه إطلاق ميليشيا الحوثي الإنقلابية، طائرة بدون طيار مفخخة باتجاه المدنيين والأعيان المدنية جنوب المملكة العربية السعودية، وإطلاق صاروخ باليستي بطريقة متعمدة لاستهداف الاحياء السكنية بمدينة جازان السعودية، والتي تمكنت الدفاعات الجوية من تدميرهما مساء أمس السبت.
 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى