اليمن عاجل

عقب إخماد التمرد .. “العميد الشمساني” يتسلم قيادة اللواء 35 مدرع

الجوزاء نيوز – تعز

تسلم قائد اللواء 35 مدرع، العميد عبد الرحمن الشمساني، اليوم الأحد, قيادة اللواء في منطقة العين, وذلك عقب نجاح محور تعز واللجنة الأمنية في إخماد التمرد في ريف تعز الجنوبي.

وذكر المركز الإعلامي لمحور تعز أن لجنة عسكرية من قيادة المحور، قامت بعملية تسليم واستلام اللواء 35 مدرع، وتثبيت تعهدات وممتلكات اللواء 35 مدرع.

وجرت عملية التسليم والاستلام خلال اجتماع عقد في مقر اللواء مدرع برئاسة أركان حرب محور تعز، العميد عبد العزيز المجيدي، والعميد الركن عبدالرحمن الشمساني مع قادة الكتائب وأركانات وضباط اللواء.

وخلال الاجتماع، أعرب العميد الركن عبدالرحمن الشمساني، عن سعادته في هذه المناسبة العظيمة التي تم تجسيد فيها مبادئ الأخوة، والتلاحم والترابط، ونبذ الخلاف والفرقة والشتات.

وتعهد قائد اللواء 35 مدرع العميد الركن عبدالرحمن الشمساني، بمتابعة قضية استشهاد القائد السابق للواء، الشهيد عدنان الحمادي، مشيراً إلى أنها قضية كافة الشرفاء.

وشدد العميد الركن الشمساني، على الحفاظ على تماسك اللواء، وتكاتفه وانضباطه العسكري الذي تميز به خلال الفترة الماضية، مؤكداً على ضرورة التفاف قيادة وضباط وصف وأفراد اللواء، والمضي في تنفيذ مهامه وواجباته.

وحثّ قائد اللواء 35 مدرع، على ضرورة بقاء اللواء، محصناً من سموم الغرائز الطائفية والحزبية والمناطقية.

من جانبه، ألقى أركان حرب المحور العميد عبدالعزيز المجيدي كلمة، أشاد فيها بتفاعل وانضباط ضباط وأركانات اللواء 35 مدرع، والعمل ككتلة واحدة والمضي على خطى الشهيد القائد عدنان الحمادي، وترسيخ قيم ومبادئ الجيش.

وقال العميد عبد العزيز المجيدي، إن اللواء 35 أحد أعمدة وركائز المؤسسة العسكرية والجيش في تعز، في تنفيذ مهامه وواجباته في الدفاع عن تعز مع بقية الوحدات العسكرية بالمحافظة ضد المليشيات الانقلابية.

وأضاف، “نحن هنا صف واحد وكلمة واحدة في الجيش والامن ومؤسسات الدولة، منوهاُ على ضرورة تجاوز كل السلبيات في الأعمال السابقة، والوقوف أمامها بمسؤولية لأجل تعز.

وأكد أركان حرب المحور، على ضرورة العمل والتنسيق المتكامل بين المحور ووحداته العسكرية، لافتاً إلى أهمية وضع تعز نموذج يحتذى به في تمثيل الدولة ومؤسساتها وترسيخ مبادئها.

وأوضح أنه لا يمكن لتعز أن تنحرف للمشاريع المناطقية والقروية، مطالباً الجميع، بالوقوف ضد كل هذه النعرات والتصرفات.

وفي العاشر من يوليو الماضي, صدر قرار جمهوري بتعيين العميد عبدالرحمن الشمساني قائدا للواء 35 مدرع, خلفا للشهيد عميد عدنان الحمادي.

تنفيذ القرار الرئاسي جاء بعد حملة أمنية أطلقها محور تعز واللجنة الأمنية, الجمعة الفائتة, لمطاردة المتمردين عن الشرعية, حيث تمكنت الحملة من بسط نفوذها على معظم مناطق ريف تعز الجنوبي وصولا إلى مشارف منطقة العين, وهو ما أجبر المتمردين على تسليم مقر اللواء.

وحظيت الحملة الأمنية التي أفضت إلى تنفيذ القرار الرئاسي بترحيب شعبي كبير في ريف تعز الجنوبي وتفاعل واسع على منصات التفاعل الاجتماعي.

يمكن قراءة الخبر من المصدرموقع الجوزاء من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى