اليمن عاجل

التحالف العربي يدفع ثمن التواطؤ الدولي في مواجهة السلاح الإيراني

يواجه التحالف العربي إرهاب إيران بالمنطقة في ظل تمادي المليشيات الحوثية بإطلاق الصواريخ المسيرة باتجاه المملكة العربية السعودية، يأتي ذلك في الوقت الذي يتواطأ فيه المجتمع الدولي مع طهران ما انعكس على رفض مجلس الأمن الدولي مشروع قرار تقدمت به الولايات المتحدة لتمديد حظر السلاح المفروض على إيران والذي تنتهي صلاحيته في أكتوبر المقبل.

واستغلت المليشيات الحوثية حالة الاضطراب التي تهيمن على المجتمع الدولي في ظل تعدد الأجندات الإقليمية ودفعت العناصر المدعومة من إيران باتجاه التصعيد نحو المملكة العربية السعودية والتي ردت بقوة على عمليات إطلاق الطائرات المسيرة من خلال استهداف مخازن تخزين الأسلحة في الجوف وصنعاء.

يواجه التحالف العربي إرهاب إيران نيابة عن العالم بعد أن تقاعست القوى الإقليمية الكبرى في أداء واجبها نحو الحفاظ على الأمن والسلم والدوليين، وبالتالي فإن المملكة العربية السعودية ضاعفت من جهودها لمكافحة الإرهاب الإيراني استخباراتياً وعسكرياً، ما قاد للتوصل إلى أماكن تخزين الأسلحة وكذلك التعامل بشكل احترافي مع الصواريخ التي تطلقها المليشيات الحوثية.

قصفت مقاتلات التحالف العربي، مواقع متفرقة لمليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، في محافظة الجوف، اليوم الأحد، وطالت الضربات الجوية المكثفة، بحسب مصادر محلية، مخازن أسلحة وتحصينات حوثية وتعزيزات للمليشيا في شرق مديرية الحزم.

شملت الغارات حاملات جنود وعتاد قبل وصولها إلى الجبهة، ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها، فيما تصاعدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان من مخازن أسلحة المليشيات الحوثية، وسط انفجارات متوالية استمرت أكثر من ساعة.

قصفت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الأحد، منصة صاروخية حوثية جنوب صنعاء، وقال مصدر مطلع لـ”المشهد العربي”، إن طيرن التحالف قصف منصة إطلاق الصواريخ الباليستية في معسكر ريمة حميد، مشيراً إلى أن طيران التحالف جرى مشاهدته وهو يحلق بكثافة فوق المنطقة، إلى جانب سماع دوي انفجار كبير في المناطق الجنوبية بصنعاء.

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، الأحد، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة باتجاه أراضي المملكة، وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي، إن “القوات تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) بالأجواء اليمنية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة”.

أسقطت قوات التحالف العربي، مساء أمس السبت، طائرة مُسيرة مفخخة وصاروخ بالستي، أطلقتهما مليشيا الحوثي الإرهابية، باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية.

وأعلن المتحدث باسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، في بيان، تدمير طائرة بدون طيار “مفخخة” وصاروخ بالستي، استهدفا المدنيين والأعيان المدنية في المنطقة الجنوبية، ومدينة جازان بالمملكة العربية السعودية.

ولفت إلى أن المليشيا الحوثية الإرهابية، المدعومة من إيران، استغلت المدنيين دروعًا بشرية في موقع إطلاق الصارخ البالستي.

وصف البرلمان العربي، اليوم الأحد، اتخاذ مليشيا الحوثي الأعيان المدنية والمدنيين دروعًا بشرية في تنفيذ أعمالها الإرهابية لمكان إطلاق الصواريخ الباليستية، بأنه “جريمة حرب”.

وشدد رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، على أن الاعتداءات المتكررة لمليشيا الحوثي تعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي، واستخفافها بكافة القوانين والأعراف، والاتفاقيات الدولية ومنها اتفاقية جنيف الرابعة.

ودعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال الإرهابية المتكررة، ومنع المليشيات من حيازة أسلحة متطورة وباليستية تستخدمها في تنفيذ أعمالها الإرهابية، وتستهدف بها المدنيين والأعيان المدنية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى