اخبار اليمن الان

العميد مجلي.. هناك تنسيق وتكامل بين مليشيا الحوثي وبقية التنظيمات الارهابية

قال الناطق باسم القوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي إن مليشيا الحوثي جماعة إرهابية متمردة تنسق وتعمل مع “داعش”، والقاعدة، لقتل الشعب اليمني.

وأوضح العميد مجلي أن هناك تنسيق وتكامل وتبادل أدوار بين مليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية وعلاقة كبيرة بينهم، والدليل على ذلك قيام الحوثيين بإطلاق سراح عدد من معتقلي هذه الجماعات من السجون، في الوقت الذي فتح (داعش) و(القاعدة) الطرقات أمام الحوثيين خلال معارك البيضاء وتسهيل مرورهم.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن العميد مجلي قوله “إن حديث المليشيا الحوثي عن معارك مع القاعدة وداعش، ما هو إلا لتسويق أنفسهم أنهم يحاربون الإرهاب، ومحاولة لنفي علاقتهم بهذه التنظيمات الإرهابية”.

وأكد ناطق القوات المسلحة أن محافظة مأرب آمنة ومستقرة وبعيدة عن أيدي المليشيا الحوثية وتحميها قوات الجيش بمساندة رجال القبائل وطيران تحالف دعم الشرعية.

وأضاف “في مأرب هناك انتصارات كبيرة تحققت في جبهة صرواح والمشجح وتنفيذ عمليات استدراج وهجوم والتفاف وتطويق والقضاء على التسللات الحوثية وتكبيدهم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، وأسر عدد من عناصرهم واستعادة كمية من الأسلحة والذخائر”.

ولفت إلى العميد مجلي إلى أن المليشيا تنشر الإشاعات وتتحدث عن انتصارات وهمية في مأرب، مؤكدا “مأرب آمنة ومستقرة وبعيدة عنهم بعد الشمس، وخطتنا في الجيش ليست المحافظة على مأرب فحسب، بل تحرير كل شبر من الأراضي اليمنية”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى