اخبار اليمن الان

الحكومة تؤكد وجود تنسيق وثيق بين مليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية

أكد رئيس الحكومة معين عبد الملك مجددا وجود تخادم وتنسيق وثيق بين مليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية.


وقال، خلال لقائه سفراء الدول الخمس دائمة العضوية لدى مجلس الأمن، إن عناصر القاعدة وداعش ظلت تتحصن في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي حتى سهلت مرورهم إلى محافظة البيضاء.
مؤكداً أن الحكومة تضع في أولوياتها الحرب على الإرهاب بالتنسيق مع الشركاء في المجتمع الدولي.

من جهتهم جدد سفراء الدول الخمس رفضهم للتصعيد العسكري من قبل مليشيا الحوثي على مأرب وأهمية التعاطي الإيجابي مع جهود المبعوث الأممي.
ومؤخرا تبادلت أطراف الصراع في اليمن الاتهامات في استخدام تنظيمي القاعدة وداعش؛ من أجل كسب رضى الولايات المتحدة الأمريكية.

واتهمت مليشيا الحوثي، التحالف الذي تقوده السعودية بتوفير إسناد جوي لعناصر تنظيمي “داعش” و”القاعدة”، بعد أيام من معارك عنيفة شهدتها محافظة البيضاء.
وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي، إن جماعة الحوثي تحاول التضليل بشأن محافظة البيضاء.

وأضاف المالكي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية (واس) “وجدنا علاقة وثيقة ومصالح مشتركة تربط مليشيا الحوثي وتنظيم القاعدة في محافظة البيضاء”.

وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم الجيش الوطني العميد عبده مجلي، إن حديث جماعة الحوثي عن خوضها معارك في مناطق سيطرتها بمحافظة البيضاء مع تنظيم “القاعدة” و”داعش”، والادعاء بأن هذه المناطق كانت تحت سيطرة الحكومة الشرعية مسرحية مفضوحة لن يصدقها أحد.

واعتبر مجلي، محاولة الحوثيين نفي علاقتهم بـ”القاعدة” و”داعش”، بأنها مسرحية هزلية ومحاولة يائسة هدفها تسويق الجماعة نفسها لدى المجتمع الدولي بأنها تحارب الإرهاب، على الرغم من تكامل الأدوار بينها وبين التنظيمين”.

وقال المتحدث باسم الحكومة، راجح بادي، إنّ هناك “تنسيقا متكاملا بين الحوثيين والتنظيمات الإرهابية”، معتبراً “إطلاق الحوثيين عدداً من القيادات والعناصر الإرهابية من سجونها خلال المرحلة الماضية، دليلا على ذلك التنسيق”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر قناة بلقيس من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى