اليمن عاجل

تفجير المركز الطبي في البيضاء .. جريمة أكدت ارتباط القاعدة بمليشيا الحوثي

الجوزاء نيوز – متابعات

أقدمت عناصر تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي، اليوم الثلاثاء، على تفجير المركز الصحي، في مديرية الصومعة، بمحافظة البيضاء وسط البلاد.

وأكدت مصادر محلية أن المليشيا فجّرت، صباح اليوم الثلاثاء، مبنى المركز الصحي في مديرية الصومعة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي المتمردة، الذي كان يعمل فيه (الطبيب مظهر اليوسفي) الذي أعدمه التنظيم الإرهابي قبل عدة أيام، في المديرية ذاتها.

وتتطابق هذه الممارسات الإرهابية، مع ما تقوم به مليشيا الحوثي المتمردة، التي تنتهج تفجير منازل ومقرات المناوئين لها، والذي يبيّن مدى الانسجام والتوافق بين المليشيا الحوثية وغيرها من التنظيمات الإرهابية (داعش، والقاعدة)، ويؤكد ما تناولته تصريحات لقيادات في الجيش الوطني وآخرون بأن هناك تنسيقاً متكاملاً بين المليشيا الحوثية وتنظيمي القاعدة وداعش، بدأ منذ انقلابها على الدولة بدعم من إيران أواخر العام 2014م.

وفي السياق أكد الناطق باسم القوات المسلحة (العميد الركن عبده مجلي) أن هناك تنسيقاً وتكاملاً وتبادل أدوار بين مليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية وعلاقة كبيرة بينهم، موضحا “والدليل على ذلك قيام الحوثيين بإطلاق سراح عدد من معتقلي هذه الجماعات من السجون، في الوقت الذي فتح (داعش) و(القاعدة) الطرقات أمام الحوثيين خلال معارك البيضاء وتسهيل مرورهم”.

العميد مجلي أكد في تصريحات صحفية أن حديث المليشيا الحوثي عن معارك مع القاعدة وداعش، ما هو إلا لتسويق أنفسهم أنهم يحاربون الإرهاب، ومحاولة لنفي علاقتهم بهذه التنظيمات الإرهابية.

وكانت مليشيا الحوثي ادعت، قبل أيام، أنها تمكنت من القضاء على ما أسمتها عناصر إرهابية، في مديرية ولد ربيع بمحافظة البيضاء، في مسرحية جديدة لمحاولة نفي علاقتها بالإرهاب.

يمكن قراءة الخبر من المصدرموقع الجوزاء من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى