اخبار اليمن الان

متحدث محور أبين يكشف مستجدات الجبهات

كشف المتحدث الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية في محور أبين محمد النقيب عن مستجدات الأوضاع العسكرية في الجبهات اليوم الثلاثاء، وأكد أن مليشيات الإخوان جددت خرق إطلاق النار في أبين، الأمر الذي دفع بالقوات الجنوبية للرد بحزم.

وقال النقيب عبر حسابه على فيسبوك أن : “المليشيات الاخوانية الارهابية ‏استأنفت، خرقها لإتفاق وقف اطلاق النار بجبهة ابين بقصف إستهدف مواقع قواتنا بالقطاع الاوسط”.
وأضاف: “في المقابل وعملا بحق الدفاع المشروع ردت قواتنا بحزم على مصادر النيران المعادية”.

وأمس الأثنين قال النقيب أن : المليشيات الاخوانية الارهابية تمادت، في تصعيدها لخرق إتفاق وقف اطلاق النار فتلقت ردا موجعا وفي صميم عمقها
وأردف: “لا نخوض في تفاصيل الوجع سنكتفي بنقل نتائجه التي إنعكست هدوء حذر في الجبهة منذ صباح اليوم وحتى الساعة”.

وخلال الأيام الماضية واصلت مليشيات الإخوان تصعيدها العسكري بخر إطلاق النار، واستقدام التعزيزات العسكرية وعناصر القاعدة وداعش، وتسليمهم مواقع وأسلحة ثقيلة، حسب ما كشف عنه النقيب.

ويأتي هذا التصعيد، وكذلك استقدام التعزيزات العسكرية، وتسليم الجبهات لعناصر من القاعدة وداعش، في ظل مواصلة اللجنة العسكرية السعودية المكلفة بالاطلاع عن كثب على تموضع القوات على الأرض وخاصة في جبهة الشيخ سالم وشقرة – لرفع خطة بالاجراءات العملية لتنفيذ الجانب العسكري من اتفاق الرياض – جهودها منذ وصولها عدن، وتدشين عملها بلقاء قيادات جنوبية وزيارة معسكرات في عدن.

الجدير بالذكر أنه وفي 28يوليو الماضي أعلن التوصل إلى آلية توافق لتسريع العمل بتنفيذ اتفاق الرياض، قدمتها المملكة العربية السعودية ووافق عليها طرفي الانتقالي والشرعية، وعلى أثر هذا التوافق أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي قرارات بتعيين محافظ ومدير أمن لعدن، وكذلك قرار بتكليف د.معين عبدالملك بتشكيل حكومة مناصفة بين الجنوب والشمال وبمشاركة الانتقالي على أن يتم تشكيلها وفق الآلية بعد ثلاثين يوم.
وعلى الرغم من أن التوافق على آلية العمل لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض تضمن وقف إطلاق النار في أبين إلى أن مليشيات الإخوان لم تمتثل لذلك، وتواصل خرق إطلاق النار في أبين حتى اليوم.
.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى