اخبار اليمن الان

الانتقالي يعلق مشاركته في اتفاق الرياض

هنا البيضاء – متابعات//

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي تعليق مشاركته في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض التي ترعاها المملكة العربية السعودية منذ أيام بين الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

وأعاد المجلس قراره إلى ما وصفها باستمرار وتزايد وتير عمليات التصعيد العسكري للحكومة اليمنية في محافظة أبين وعدم التزامها بقرار وقف إطلاق النار المتفق عليه.

وقال المجلس في رسالة وجهها للسعودية ونشرها في موقعه الإلكتروني إن من الأسباب عدم رعاية من وصفه بأسر الشهداء وعلاج الجرحى الذين قاتلوا في صفوفه من أجل قضية الجنوب والمشروع العربي، وكذلك عدم صرف المعاشات والمرتبات الشهرية لعدة أشهر للعاملين في القطاعات العسكرية والأمنية، وتسوية أوضاع المتقاعدين العسكريين والمدنيين.

واتهم المجلس الحكومة اليمنية في استهداف المدنيين بمحافظة شبوه ووادي حضرموت والمهرة، بالتصفيات الجسدية، والقمع والاعتقالات والإخفاء القسري والتعذيب داخل السجون.

كما اتهم المجلس الحكومة باستمرار عمليات التحشيد العسكري باتجاه الجنوب بمشاركة كبيرة لعناصر من تنظيمي القاعدة وداعش في إطار القوات الحكومية المتواجدة في أبين.

ونوه المجلس إلى أن من أسباب تعليق مشاركته انهيار الخدمات العامة في محافظات الجنوب، واستمرار انهيار العملة وعدم توفر السيولة النقدية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع هنا البيضاء من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى