اخبار اليمن الان

وكالة إماراتية : اندلاع اشتباكات هي الأعنف منذ أسابيع في أبين

تحديث نت/إرم نيوز:

أكدت مصادر يمنية فجر اليوم، تصاعد حدة المواجهات في أبين بين القوات المحسوبة على الحكومة اليمنية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي بعد تعليق الأخير لمشاركته في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض.

وقالت المصادر المحلية إن القصف المتبادل بالأسلحة الثقيلة بين الطرفين، تركز في مزارع منطقة ”الطرية“ شمال شرق زنجبار عاصمة أبين، وأطراف منطقة ”الشيخ سالم“ شرقي زنجبار والمناطق الغربية الشمالية من منطقة ”قرن الكلاسي“ غربي مدينة شقرة.
وأكد شهود عيان لمراسل ”إرم نيوز“ سماعهم دوي انفجارات إثر القصف المتبادل هي الأعنف منذ أسابيع في مدينتي شقرة وزنجبار.

وقال المتحدث العسكري لمحور أبين في قوات الانتقالي الجنوبي محمد النقيب في تغريدة على ”تويتر“ إن جبهة أبين تشهد اشتباكات عنيفة و ”قواتنا ترد بقوة وتكبد الميليشيات الإخوانية الإرهابية خسائر كبيرة“، مشيرا إلى أن ”الاشتباكات نشبت إثر تمادي الميليشيات في قصفها المستمر والمكثف على مواقع قواتنا بالطرية والقطاع الساحلي“.

وأضاف النقيب أن ”انتهاج قواتنا سياسة ضبط النفس أكد التزامها الصادق باتفاق وقف إطلاق النار وإفساح المجال لتنفيذ اتفاق الرياض وكذلك ثقتها بنفسها في حسم المعركة في أي ظرف مع طرف إرهابي لا تجدي معه سياسة ضبط النفس، طرف سخّر الوقت الذي استغرقته مفاوضات الرياض لحشد الآلاف من القاعدة وداعش إلى شقرة“.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى