اخبار اليمن الان

إسقاط طائرة حوثية في أبين بالتزامن مع تعليق الإنتقالي مشاركته

نافذة اليمن – عدن

تمكن منتسبوا لواء الأماجد بمديرية لودر،اليوم الأربعاء، من اسقاط طائرة ُمسيرة أطلقتها مليشيا الحوثي الإيرانية، في محافظة أبين، جنوبي البلاد.

وأطلقت مليشيا الحوثي الطائرة المسيرة، وتمكنت قوات لواء الأماجد من إسقاطها في منطقة جماجم القريبة من مديرية مكيراس والتي تبعد (30) كم عن مديرية لودر محافظة أبين 20 كم عن محافظة البيضاء وسط اليمن.

وتمكنت قوات لواء الأماجد المرابطة على مشارف مدينة مكيراس، من التصدي لمحاولات المليشيات الحوثية التسلل لمواقعها وإرغامها على التراجع إلى ثكناتها.

إسقاط الطائرة جاء بالتزامن مع إعلان المجلس الانتقالي، أمس الثلاثاء، عن تعليق مشاركته في مشاورات تنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض التي كانت جارية بينه وبين الحكومة الشرعية في العاصمة السعودية.

وأكد المجلس الانتقالي في احد أسباب تعليق المشاركة، استمرار وتزايد وتيرة عمليات التصعيد العسكري من قبل القوات المحسوبة على الحكومة اليمنية في محافظة أبين، وعدم التزامها بوقف إطلاق النار المتفق عليه، حيث نفذت أكثر من 350 خرقاً موثقاً، أسفر عن سقوط أكثر من 75 بين شهيد وجريح، واستمرار عمليات التحشيد العسكري باتجاه الجنوب بمشاركة كبيرة لعناصر من تنظيمي القاعدة وداعش في إطار القوات المحسوبة على الحكومة اليمنية في أبين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى