اخبار اليمن الان

هذه مبررات المجلس الانتقالي بتعليق مشاركته بمشاورات تنفيذ اتفاق الرياض

هذه مبررات المجلس الانتقالي الجنوبي بتعليق مشاركته بمشاورات تنفيذ اتفاق الرياض

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن مساء أمس الثلاثاء، تعليق مشاركته في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض الذي ترعاه السعودية بين المجلس وبين الحكومة.

وسرد المجلس في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، مبررات تعليق مشاركته بمشاورات تنفيذ الاتفاق والمفترض أن تفضي إلى إعلان تشكيل حكومة جديدة في اليمن خلال أيام.

وفيما يلي نص مبررات المجلس الانتقالي الجنوبي بتعليق مشاركته بمشاورات تنفيذ اتفاق الرياض:

1. استمرار وتزايد وتيرة عمليات التصعيد العسكري من قبل القوات المحسوبة على الحكومة اليمنية في محافظة أبين، وعدم التزامها بوقف إطلاق النار المتفق عليه، حيث نفذت أكثر من 350 خرقاً موثقاً، أسفر عن سقوط أكثر من 75 بين شهيد وجريح من أبطال قواتنا المسلحة الجنوبية منذ إعلان وقف إطلاق النار يوم الاثنين الموافق 22 يونيو 2020م.

2. استمرار عمليات التحشيد العسكري باتجاه الجنوب بمشاركة كبيرة لعناصر من تنظيمي القاعدة وداعش في إطار القوات المحسوبة على الحكومة اليمنية في أبين.

3. عدم رعاية أسر الشهداء وعلاج الجرحى الذين بذلوا أرواحهم ودمائهم من أجل قضية الجنوب والمشروع العربي.

4. عدم صرف المعاشات والمرتبات الشهرية لأشهر عدة، لا سيما مخصصات القطاعات العسكرية والأمنية، وتسوية أوضاع المتقاعدين العسكريين والمدنيين، وكذلك موظفي القطاع المدني وفي مقدمتهم المعلمين.

5. استمرار القوات المحسوبة على الحكومة اليمنية في استهداف المدنيين بمحافظة شبوه ووادي حضرموت والمهرة، بالتصفيات الجسدية، والقمع والاعتقالات والإخفاء القسري والتعذيب داخل السجون.

6. انهيار الخدمات العامة في محافظات الجنوب، وعدم إيجاد أية معالجات حقيقية تلامس احتياجات المواطن.

عناوين ذات صلة:

يمكن قراءة الخبر من المصدر نشوان نيوز من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى