اخبار اليمن الان

تعز: انهيارات صخرية تقطع الطرق في مديرية ”جبل حبشي” وتهدد حياة عشرات المواطنين

أفادت مصادر محلية بأن إنهيارات صخرية أدت إلى قطع طريق قريتي “المشجب وصهبة” بعزلة الشراجة التابعة لمديرية جبل حبشي، فيما يوجد نحو 12 منزل مهددة بالانهيار في أي وقت جراء الانهيارات التي تحدث بسبب الأمطار.

وحذرت المصادر في إمكانية حدوث كارثة إنسانية في حال تجدد سقوط الصخور والحجارة وإنزلاق أجزاء من الجبل على منازل المواطنين في قرية “الشرج” بمديرية جبل حبشي غربي محافظة تعز.

وأوضحت المصادر “إن نحو 12 منزلًا في قرية “الشرج” بعزلة الشراجة معرضة للدمار كليًا، حال تجدد تساقط الصخور من المرتفعات الجبلية، فيما يتواجد نحو 50 منزلًا من قريتي “المشجب وصهبة” معرضة هي الأخرى للدمار، حال تزايد تشقق الجبل بسبب هطول الأمطار”.

وأضافت أن “الأمطار الغزيرة التي هطلت على تلك القرى، خلال الأيام الماضية، تسببت بتساقط الصخور والحجارة وتشقق للجبل المطل على منازل المواطنين، ما أدى إلى قطع الطرق الفرعية لتلك القرى، وخروجها عن الخدمة تمامًا، كما تسببت في تكسير المحاصيل الزراعية الخاصة بالمواطنين”.

وأكدت المصادر أن أهالي هذه القرى جميعهم يعانون ظروفًا إنسانية صعبة، إذ اضطروا للنزوح إلى خارج القرية والسكن في مخيمات للنازحين، والبعض منهم لجؤء إلى السكن في الكهوف لعدم إمتلاكهم المال”.

وطالب الأهالي المنظمات الإغاثية الدولية العاملة في المجال الإنساني والجهات المعنية بالمحافظة بـ”سرعة تقديم الدعم للأسر النازحة، وإيجاد حل للأسر التي قد تسقط عليها الصخور حال هطول الأمطار خلال الفترة المقبلة”.

والأثنين الماضي توفى اثنين مواطنين، وأصيب ثلاثة أخرين أثنان منهم في حالة خطيرة، جراء تلقيهم صاعقة رعدية، في قرية الرحبة بعزلة الشراجة التابعة لمديرية جبل حبشي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمني من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى