اخبار اليمن الان

موقع إسرائيلي: إسرائيل تنشئ قواعد استخباراتية في جزيرة سقطرى بالتعاون مع الإمارات (ترجمة خاصة)

اليمن نت _ ترجمة خاصة

قال موقع “جي فورم” الإسرائيلي إن إسرائيل تعتزم إنشاء قاعدة استخباراتية في جزيرة سقطرى، بالتعاون مع الإمارات.

وأشار الموقع الناطق بالفرنسية، إلى أن تعتزم إنشاء القاعدة في الجزيرة بهدف التجسس ومراقبة التحركات في جنوب اليمن، والخليج العربي، وخليج عدن، وباب المندب، والقرن الأفريقي، إضافة لمراقبة خطوط الملاحة التي تمر من هذه المناطق.

وقال إن التطبيع الذي أعلن عنه مؤخراً بين إسرائيل والإمارات، بوساطة أمريكية، سيأتي بثمار استراتيجية بالنسبة لإسرائيل في اليمن.

وذكر الموقع أن إسرائيل والإمارات تقومان بكافة الاستعدادات اللوجستية لإنشاء قواعد استخباراتية في الجزيرة، بهدف جمع المعلومات في جميع أنحاء خليج عدن من باب المندب في جزيرة سقطرى جنوبي اليمن الخاضعة لسيطرة الإمارات.

وتطرق الموقع إلى ما نشره الناشط اليمني عادل الحسني، الجمعة الماضية، حول وصول وفد مشترك يضم ضباطاً من المخابرات الإسرائيلية والإماراتية قد وصل إلى الجزيرة، وقام بعمل دراسة طبوغرافية بحثاً عن المواقع التي يمكنهم بناء القواعد الاستخباراتية فيها.

وأشار إلى أن المواقع التي حددها الإسرائيليون لبناء قواعدهم؛ هي مركز جمجموه، في منطقة مومي شرقي الجزيرة، ومنطقة قطنان، غربي الجزيرة.

وذكر الموقع أنه توجد في منطقة قطنان سلاسل جبلية عالية تسمح للمعدات بالتحكم في طرق الشحن الدولية التي تعبر المنطقة.

ونشر الموقع عدة صور جوية لجزيرة سقطرى، توضح طبيعتها، وموقعها على الاستراتيجي على أهم خطوط الملاحة العالمية، وهي ما جعلها مطمعا لإسرائيل.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى