اخبار اليمن الان

خطر يهدد حياة السكان غرب مدينة تعز

حذّر مسؤول محلي في محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن) من انهيارات صخرية تهدد عشرات المنازل في ريف مديرية جبل حبشي غربي المحافظة.

وقال مدير مكتب الأشغال العامة بمديرية جبل حبشي المهندس طارق السفياني، لـ”المشاهد”، إن الأمطار التي هطلت على قرى عزلة الشراجة، خلال الأيام الماضية، تسببت بتساقط الصخور وتشقق للجبال المطلة على منازل المواطنين.

وأوضح أن الانهيارات الصخرية تسببت بقطع الطريق المؤدي إلى قريتي المشجب وصهبه، فضلًا عن الأضرار المادية التي لحقت بمزارع المواطنين.

وأضاف أن هناك 10 منازل في قرية المشجب وصهبه، معرضة بشكل مباشر لخطر الانهيارات الصخرية، فيما هناك 60 منزلًا معرضة بشكل غير مباشر لتلك الانهيارات لاسيما في حال تزايد تشقق المرتفعات الجبلية بسبب هطول الأمطار.

وأشار إلى أن سيول الأمطار ألحقت الضرر بعُزل “الشراجة، وبني بكاري، يفرس و أجزاء من عزلة بني عيسي”.

وبحسب السفياني، فإن الأضرار التي لحقت بالأراضي والطريق تُقدر بأكثر من عشرة ملايين ريال.

وأكد أنه تم إبلاغ السلطة المحلية بالمديرية بالانهيارات والتشققات الصخرية لكن إلى الآن لا يوجد أي تحرك ملموس علي الواقع.

وأضاف أن مكتب الأشغال بالمديرية كلّف اثنين مهندسين جيولوجيين للإطلاع على الوضع، ومن المقرر موافاتنا غدًا بالتقرير والذي بموجبه سيتم وضع الحلول والمعالجات.

وذكّر السفياني بحادثة الانهيارات الصخرية التي وقعت قبل 20 عامًا في قرية الخبا الواقعة في إطار ذات المديرية، وعلى إثرها أخلت السلطة المحلية سكان القرية حتى توقفت الانهيارات.

ومنذ أكثر من شهر، تشهد عدة محافظات يمنية أمطارًا وسيولًا أودت بحياة ما لا يقل عن 148 شخصًا، فضلًا عن تضرر ممتلكات نحو 300 ألف شخص وفقًا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر المشاهد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى