اخبار اليمن الان

مستجدات المواجهات العسكرية في محافظة مأرب

تتواصل المواجهات العسكرية بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي في محافظة مأرب منذ أكثر من أسبوع وصفت بالأعنف، استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة.

وأكد مصدر محلي في مدينة مأرب لـ”المشاهد” أن مسلحي الحوثي تمكنوا من السيطرة على أجزاء كثيرة من مديرية ماهلية جنوب غربي محافظة مأرب.

وأضاف المصدر أن المناطق التي سيطرت عليها جماعة الحوثي هي الصدارة، السائلة والخرابة، بعد سيطرتهم قبل يومين على منطقة “العمود” مركز مديرية ماهلية.

وأشار المصدر إلى أن تعزيزات عسكرية وصلت أمس على مختلف الجبهات لدعم القوات الحكومية إلى المناطق التي تتمركز فيها غرب محافظة مأرب.

وفي سياق متصل تشهد مختلف الجبهات في محافظة الجوف شمال اليمن مواجهات عسكرية متواصلة منذ أكثر من أسبوعين تمكنت فيها القوات الحكومية من مختلف المواقع العسكرية التابعة لجماعة الحوثي في الأطراف الشمالية الشرقية لمحافظة الجوف، حسب تصريحات لقيادات عسكرية في القوات الحكومية نقلها موقع 26 سبتمبر الناطق باسم القوات الحكومية.

وأكدت مصادر عسكرية في القوات الحكومية سيطرتها على على جبل حويشان وسلسلة جبال الصبايغ وجبل عرفان وقرن الكدادي وقرن الهنادية ومختم الحبيل ومساحات واسعة شرق مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف.

وعلى الصعيد الإنساني شهدت مناطق صرواح وماهلية موجات نزوح جديدة خلال الأيام الماضية عقب استمرار جماعة الحوثي في قصفها العشوائي على مناطقهم السكنية إلا أنه لا ارقام حقيقية حتى الآن لعددهم حسب مصادر محلية تواصل معها لـ”المشاهد”.

يشار إلى أن جماعة الحوثي كانت قد حاولت في عدة مرات سابقة حشد مسلحيها للسيطرة على مواقع عسكرية تابعة للقوات الحكومية غرب محافظة مأرب والتقدم نحو مدينة مأرب لكن وطوال المواجهات العسكرية في السنة الماضية وهذا العام لم تحقق تقدمًا عسكريًا يمكنها من حسم المعركة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر المشاهد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى