اخبار اليمن الان

فلكي يمني يكشف عن مؤشرات ومستجدات طقس اليمن خلال الأربعة الأيام القادمة

كشف فلكي يمني عن مؤشرات ومستجدات طقس اليمن خلال الفترة من الأربعاء 9 سبتمبر/ أيلول وحتى السبت 12 سبتمبر/ أيلول 2020م.

وأكد الفلكي اليمني عدنان الشوافي، أن أهم التوقعات لمؤشرات ومستجدات طقس اليمن خلال الأربعة الأيام القادمة، بحسب بيانات وخرائط الأقمار الصناعية ونماذج الطقس، تشير إلى تحسن في هطول الأمطار الرعدية المتفرقة متفاوتة الشدة مقارنة بالأيام الأربعة الماضية.

ووفقاً للمتوسط التراكمي للهطول، فإن ترتيب المحافظات ينقسم إلى ثلاث مراتب، تحتل في المرتبة الأولى محافظات “ريمة – المحويت- إب -ذمار- الضالع – والحديدة” بهطول الأمطار على معظم مناطقها.

بينما تأتي في المرتبة الثانية محافظات “البيضاء – حجة- عمران- صعدة – صنعاء – تعز – ولحج”، ويشمل الهطل أجزاء واسعة من مناطقها. فيما تأتي بقية المحافظات والمناطق في ذيل الترتيب.

وأشار إلى أن المناطق الشرقية والصحارى الداخلية في “المهرة- حضرموت- شبوة- مأرب- والجوف” يغلب عليها أجواء جافة مع نشاط لحالة الرياح التي قد تكون مثيرة للأتربة، وأمَّا فرصة هطول الأمطار فتكون محدودة جدا فيها، مع نشاط نسبي لبعض الخلايا الماطرة على أجزاء من المرتفعات الجبلية في شبوة وقد تمتد إلى أجزاء بسيطة من حضرموت.

ودعا “الشوافي” إلى توخي الحذر من مخاطر الأمطار الرعدية وما يرافقها من برق وسيول وانخفاض في مستوى الرؤية الأفقية والانزلاقات الصخرية والترابية في الطرقات.

يمكن قراءة الخبر من المصدر وكالة خبرمن هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى