اخبار اليمن الان

الحوثيون يعلنون عن انقطاع وشيك للانترنت والاتصالات في اليمن

قال مصدر مسئول بالمؤسسة العامة للاتصالات الخاضعة لسيطرة الحوثيين إن توقف خدمات الاتصالات والانترنت بات وشيكا بسبب قرب نفاد مخون المشتقات النفطية.

وأشار المصدر وفقا لوكالة سبأ الحوثية إلى أن المخزون الأساسي والاحتياطي لمؤسسة الإتصالات، من النفط  على وشك النفاذ، وهو ما قد يتسبب بتوقف السنترالات ومحطات التراسل وتوقف الصيانة لجميع تجهيزات الإتصالات.

 ولفت إلى أن ذلك سيؤدي إلى حرمان شرائح واسعة من اليمنيين من خدمة الإتصال والإنترنت ناهيك عن توقف معظم الأنشطة الاقتصادية والمصرفية التي تعتمد على خدمات الاتصالات والإنترنت في تسيير أعمالها.

وأواخر أغسطس الماضي، تقدمت الحكومة اليمنية، مبادرة جديدة لحل أزمة الوقود التي تضرب المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين لكنها قوبلت برفض تام من قبل الحوثيين.

وعرضت الحكومة إدخال جميع سفن الوقود المحتجزة في ميناء جازان السعودي والمستوفية للشروط الفنية، بعد أشهر من تعليق التفاهمات التي رعاها مكتب المبعوث الأممي أواخر العام الماضي، بعد خروقات حوثية.

واشترطت الحكومة تنفيذ المبادرة الجديدة الهادة لمنع حدوث أزمة مستقبلية، بـ” إيداع كافة إيرادات السفن  في حساب خاص جديد لا يخضع للحوثيين أو من خلال آلية محددة تضمن فيها الأمم المتحدة الحفاظ على هذه العائدات بحيث لا يتم التصرف بها إلا بعد الاتفاق على آلية الصرف”.

وكانت الأمم المتحدة قد أعربت في وقت سابق عن قلقها الشديد إزاء ما سمته “النقص الكبير” في مادة الوقود الذي تعاني منه المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين.

الخبر التالي : ورد الآن.. بيان عسكري حوثي عاجل حول معركة مأرب

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى