اخبار اليمن الان

الإمارات تصدر بياناً هاماً حول معارك مأرب

دانت دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الاثنين، استمرار الحوثيين في الهجوم على مدينة مأرب شرقي اليمن، ورفض جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

ودانت الإمارات في بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي إطلاق الحوثيين المستمر للصواريخ والطائرات بدون طيار ” باتجاه المنشآت المدنية والاقتصادية في المملكة العربية السعودية، والمدن اليمنية، واستمرارها في الهجوم على مدينة مأرب التي تحتضن أكثر من مليونين من النازحين والهاربين المدنيين من مناطق سيطرة الحوثيين”، وما سيترتب على ذلك من تفاقم الوضع الإنساني في اليمن.

وعبرت الخارجية الإماراتية عن قلقها من رفض الحوثيين المستمر لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، ومقترحه بشأن إيقاف إطلاق نار دائم في اليمن لاستئناف الإجراءات الإنسانية والاقتصادية والشروع في العملية السياسية للتوصل إلى حل سياسي، بهدف إطالة أمد الأزمة وتعقيد الجهود الأممية والمجتمع الدولي لإنهاء الأزمة اليمنية.

واعتبرت استمرار هذه الهجمات والتهديدات يوضح طبيعة الخطر الذي يواجه المنطقة من الانقلاب الحوثي ودليلاً جديداً على سعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

الخبر التالي : اليمن يتصدر مباحثات بين السعودية وأربع دول عربية

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى