اليمن عاجل

“الإصلاح” يدعو الحكومة والتحالف إلى إنقاذ الريال من الانهيار

الجوزاء نيوز – متابعات

دعا حزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز، الحكومة اليمنية والتحالف، إلى التحرك المسؤول لإنقاذ العملة اليمنية من الانهيار وإيقاف غول الأسعار.

وندد إصلاح تعز في بلاغ صحفي، الاثنين، بالصمت الحكومي والجهات ذات العلاقة أمام هذه الحرب الاقتصادية والمعيشية التي تستهدف حياة المواطن.

وقال إن “الإرتفاع الجنوني للأسعار التي يقف أمامها المواطن عاجزا عن توفير الضرورات الحياتية من طعام ودواء وهي حالة كارثية تستدعي من الجميع الإستنفار لإيقاف هذا التدهور الذي يقف وراءه تلاعب بالعملة وإنعدام تخطيط وتوقف عن الاستفادة من الثروات اليمنية”.

واضاف أن “تعطل عملية الضبط والمراقبة الإقتصادية وغياب الحكومة وهو ما يجعل المسؤلية ملقاة على عاتق الحكومة للإسراع في معالجة هذا التدهور المريع”.

وأوضح أن “موقف المواطن الداعم للمعركة الوطنية ضد الانقلاب خلال 6 سنوات من الحرب، وتجشمه عناء هائل، من الضغوط، وتعطل الحياة، وتوقف الرواتب والخدمات، هو موقف يستحق الإجلال”.

وشدد على أنه “يفترض أن يمثل هذا دافعا للحكومة لمضاعفة مسؤولياتها تجاهه من خلال الوقوف الى جانبه في ظل الوضع المعيشي الخانق، وإيجاد المعالجات السريعة لتدهور سعر العملة التي ألقت بظلالها الأليمة على حياته، ووضعه الاقتصادي والمعيشي”.

ويواصل الريال اليمني هبوطه، حيث تجاوز سعر صرف الدولار الواحد حاجز 800 ريال, وهو أدنى مستوى له منذ عامين.

وتسبب انهيار العملة بارتفاع جنوني في أسعار المواد الغذائية والخضروات, الأمر الذى فاقم معاناة المواطنين.

يمكن قراءة الخبر من المصدرموقع الجوزاء من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى