اخبار اليمن الانتقارير

تضم يمنيين وسعوديين.. الجيش الليبي يعلن القضاء على خلية تابعة لـ”داعش”

كشف ضابط ليبي، اليوم الثلاثاء، تفاصيل عملية للجيش الوطني، ضد خلية تابعة لتنظيم داعش في حي عبدالكافي بمدينة سبها جنوب البلاد؛ وفقا لما ذكره موقع “إرم نيوز“.

وأوضح الضابط محمود المقرحي، من مديرية أمن سبها، إن ”المواجهة مع خلية داعش في حي عبد الكافي فجر الثلاثاء، استمرت 9 ساعات وأسفرت عن استشهاد 3 أفراد من الجيش والقوات الأمنية“.

وأضاف المقرحي، أن ”قوة الجيش والأمن استطاعت القضاء على عناصر الخلية التي تتكون من 10 عناصر من جنسيات مختلفة بينهم سعوديون ويمنيون وأسترالي من أصل باكستاني، كما تم التحفظ على 3 نساء وطفل من أسر الإرهابيين“.

وأفادت شعبة الإعلام الحربي التابعة لقيادة الجيش الليبي: إن ”العملية أسفرت عن التعرف على هوية عناصر التنظيم بعد القضاء على الخلية“، مضيفة أنهم ”تحصنوا في عدد من المنازل في حي عبد الكافي بمدينة سبها”، مؤكدة أن ”اثنين منهم من الجنسية السعودية والثالث أسترالي“.

وأضافت الشعبة أنه ”وفق المعلومات الواردة من مصادر عسكرية فإن القتيل الرابع قام بتفجير نفسه برفقة عنصرين آخرين، فيما قضت القوات المسلحة على من بقي منهم داخل الحي“.

وبحسب بيانات عسكرية، فإن مفارز من الكتيبة 116 مشاة والكتيبة 160 مشاة، تحركت بعد ورود معلومات عن تحركات لمجموعة إرهابية داخل حي عبد الكافي، ونجحت في اقتحام أوكار العناصر المتشددة والقضاء على عدد منهم.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى