اخبار العالم

”التجارة السعودية ”تشهر بأحد الأمراء السعوديين بسبب مخالفة تجارية…ورواد مواقع التواصل الاجتماعي يصفون ذلك بالعدل والمساواة والنظام في المملكة

شهَّرت وزارة التجارة السعودية باحد الأمراء بسبب مخالفة محل تجاري به من خلال غش تجاري .

حيث شهرت الوزارة بالامير فيصل بن تركي بن خالد آل سعود مالك مركز، يختص بتجارة إطارات وبطاريات وزيوت السيارات بمكة المكرمة؛ وذلك إثر صدور حُكم قضائي، يدينه بمخالفة نظام مكافحة الغش التجاري وبيع إطارات منتهية الصلاحية، وزيوت غير مطابقة للمواصفات والمقاييس.

ونشرت الوزارة الحكم القضائي الصادر عن المحكمة الجزائية بمكة المكرمة متضمنًا غرامة مالية، قدرها خمسون ألف ريال، وإغلاق المنشأة المخالفة لمدة شهر، ومصادرة وإتلاف المنتجات المضبوطة، والتشهير عبر نشر منطوق الحكم في صحيفتَين على نفقة المخالف.

وتعود تفاصيل القضية لضبط إطارات منتهية الصلاحية معروضة داخل المنشأة الخاصة بالامير فيصل كما لوحظ الإهمال بعدم إتلاف الإطارات، إضافة إلى عرض وبيع زيوت سيارات غير مطابقة للمواصفات والمقاييس.

وبناء عليه تمت إحالة المخالفة إلى الجهات المعنية لتطبيق العقوبات النظامية وفقًا لنظام مكافحة الغش التجاري.

واثار تشهير الوزارة وإغلاق المنشأة اعجاب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالعالم العربي حيث يرى الكثير أن ذلك دليل على العدل والمساواة والنظام القوي في المملكة العربية السعودية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى