اليمن عاجل

بعد أيام من إغلاقه.. وفد حوثي يستعد لمغادرة مطار صنعاء إلى جنيف

بعد أيام من إغلاقه.. وفد حوثي يستعد لمغادرة مطار صنعاء إلى جنيف

أعلن قيادي في جماعة الحوثي أنه وفدا من الجماعة سيغادر صنعاء اليوم إلى جنيف لحضور اجتماعات مع وفد من الحكومة الشرعية.

وقال عبدالقادر المرتضى ‏رئيس ما يعرف باللجنة الوطنية لشؤون الاسرى، التابعة للحوثيين” سنتحرك بعد قليل من مطار صنعاء الدولي الى ( جنيف) للمشاركة في استكمال النقاشات الخاصة بملف الأسرى والمعتقلين برعاية الأمم المتحدة”.

وأعرب المرتضى عن أمله في ان يكتب النجاح لهذه الجولة الجديدة من المفاوضات ” وأن نشهد قريبًا انفراجة في هذا الملف الإنساني”، حسب تغريدة له على تويتر.

وذكر متحدث باسم جماعة الحوثي ومصدر بالأمم المتحدة يوم الثلاثاء أن وفدين يمثلان طرفي الحرب في اليمن سيجتمعان يوم الخميس في سويسرا لبحث اتفاق تدعمه الأمم المتحدة بشأن الإفراج عن الأسرى.

وقال مصدر في الأمم المتحدة إن الوفدين، اللذين كانا يلتقيان في الأردن، سيتوجهان يوم الأربعاء إلى سويسرا لإجراء محادثات على مدى أسبوع لوضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق.

وأبلغ محمد عبد السلام كبير مفاوضي حركة الحوثي رويترز بأن اللجنة المنبثقة عن حركته ستغادر صنعاء على متن طائرة تابعة للأمم المتحدة.

ويحاول الحوثيون، المتحالفون مع إيران، والحكومة اليمنية المدعومة من السعودية التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب الدائرة منذ سنوات وتخفيف أزمة إنسانية في أفقر بلدان شبه الجزيرة العربية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى