اقتصاد

خطوات مهمة اتبعها.. تقرير: فوائد التداول اليومي من المنزل وكيفية إجراء الصفقات بنجاح؟

لقد سمح التقدم التكنولوجي لأي شخص لديه اتصال بالإنترنت، أن يدير استثماراً مربحاً دون التحرك من موقعه، حيث يمكن إجراء التداول اليومي من المنزل سواء للعمل والاستثمار أو للتجربة.

 ومما لاشك فيه أن التداول اليومي من المنزل، أحد أهم قنوات الاستثمار في الآونة الاخيرة، في ظل انتشار فيروس كورونا والذي فرض على دول كثيرة حظر السفر والانتقال وتوقف الرحلات الجوية والحجر المنزلي.

ويتميز التداول اليومي من المنزل بأن الشخص هو رئيس نفسه، ويمكنه التخطيط لساعات عمله بالطريقة التي يريدها، كما أنه يعني التداول على جهاز كمبيوتر محمول أيضا أنه يمكن القيام بذلك في أي مكان وفي أي وقت، كما أن أي شخص يمكن أن يبدأ في إجراء صفقة تداول بسيطة قد لا تتجاوز 100 دولار.

 

كيفية إجراء التداول اليومي من المنزل؟

هناك طرق كثيرة للبدء في تجربة التداول اليومي من المنزل ولكن لابد من اختيار أحد أفضل وسطاء التداول لضمان نجاح التجربة، واختيار منصة تداول تحظى بشهرة وثقة عالية مثل منصة ميتاتريدر4، وهي منصة لتداول العملات الأجنبية، وتحليل الأسواق المالية وتستخدم المستشارين والمحللين والخبراء، لتقديم التحليل الفني لحركة التداول، وبعد التداول عبر الهاتف المحمول إشارات التداول والسوق جزءا لا يتجزأ من  منصة ميتاتريدر4 التي تعزز تجربة تداول الفوركس الخاصة بالمتداول.

 

ويختار الملايين من المتداولين الذين لديهم مجموعة واسعة من الاحتياجات ميتاتريدر4 للتداول في السوق، حيث توفر المنصة العديد من الفرص للمتداولين من جميع مستويات المهارة، مثل التحليل الفني المتقدم، ونظام التداول المرن، والتداول الخوارزمي، بالإضافة إلى تطبيقات التداول عبر الهاتف المحمول.

 

وأحد أهم القرارات التي ستتخذها قبل اختيار منصة التداول، هو ما يجب أن تبدأ به التداول اليومي، وما هي الأوراق المالية والأسواق المهتم بها، وهناك الكثير من مجالات التداول اليومي مثل:

  • تداول الفوركس
  • تداول العملات الرقمية
  • تداول السلع
  • تداول الذهب
  • تداول الأسهم

ويقوم المتداول اليومي بنشاط ما مثل شراء وبيع الأوراق المالية، وغالبا عدة مرات خلال اليوم، ولكن دون حمل أي صفقات مفتوحة إلى اليوم التالي، وجميع مراكز الشراء / البيع التي يتم اتخاذها خلال يوم التداول يتم تربيعها في نفس اليوم قبل إغلاق السوق. 

 

كيف يمكن إجراء التداول اليومي من المنزل بنجاح؟

في بداية الأمر يتطلب التداول اليومي الناجح مزيجا من المعرفة والمهارات  بالإضافة إلى الالتزام بأسلوب الحياة، وعلى عكس المفهوم المتصور للحياة السهلة أو المال السهل ، يتطلب التداول اليومي في الواقع:

  • ساعات العمل الطويلة
  • إجازة قليلة جدا من العمل
  • التعلم الذاتي المستمر بدون توجيه
  • المخاطرة
  • الالتزام الدائم بالأنشطة اليومية للوظيفة

 

 

اعداد رأس المال الكافي

لا أحد يستطيع جني الأرباح باستمرار، وتعتبر الخسائر المتقطعة والممتدة جزءا من لعبة التداول اليومية، وقد يعاني المتداول اليومي من ثماني صفقات خاسرة على التوالي ويتعافى فقط مع الربح في الصفقة التاسعة، للتعامل مع هذه المخاطر، يجب أن يكون لدى المتداول اليومي احتياطي كافٍ من رأس المال. 

 

 فهم الأسواق

يحتاج المتداول اليومي إلى أساس متين من المعرفة حول كيفية عمل الأسواق، ومن التفاصيل البسيطة (مثل ساعات تداول البورصة والعطلات) إلى التفاصيل المعقدة (مثل تأثير الأحداث الإخبارية ومتطلبات الهامش والأدوات القابلة للتداول المسموح بها)، كما يحتاج المتداول إلى قاعدة معرفية واسعة.

 

ويتم تداول الأسهم والعقود الآجلة والخيارات وصناديق الاستثمار المتداولة والصناديق المشتركة بشكل مختلف،  بدون فهم واضح لخصائص الأوراق المالية ومتطلبات التداول، ويمكن أن يؤدي بدء إستراتيجية تداول إلى الفشل، وعلى سبيل المثال، يجب أن يعرف المتداول كيف تؤثر متطلبات الهامش للعقود الآجلة والخيارات والسلع بشكل كبير على رأس المال التجاري، أو كيف يمكن للتخصيص المؤقت أو ممارسة مركز الخيار أن يحطم خطة التداول تماماً.

 

ويمكن أن يؤدي عدم معرفة هذه الضروريات الخاصة بالأوراق المالية إلى خسائر.

ولا يكفي اختيار استراتيجيات التداول الصحيحة وحدها للنجاح في السوق، يجب أن تكون الاعتبارات التالية مكملة للاستراتيجية للتوصل إلى خطة التداول:

كيف سيتم استخدام الاستراتيجية ( استراتيجية الدخول / الخروج )

كم سيتم استخدام رأس المال

كم سيتم استخدام المال لكل صفقة

الأصول التي سيتم تداولها

كيف تواتر وضع الصفقات

ولنفترض أن لديك 100،000 دولار كرأسمال تداول واستراتيجية تداول ممتازة توفر نسبة نجاح 70٪ (سبعة من أصل 10 صفقات مربحة)، كم يجب أن تنفق على تداولك الأول؟ ماذا لو كانت الصفقات الثلاثة الأولى فاشلة؟ وكيف يجب أن تخصص رأس المال لمتطلبات الهامش المالي؟.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليوم الثامن من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى