اخبار اليمن الان

وفد الحوثي يتوجه إلى “جنيف” لاستكمال المفاوضات الخاصة بملف “الأسرى”

اليمن نت _ متابعة خاصة

قال عبدالقادر المرتضى، رئيس لجنة الأسرى التابعة لجماعة الحوثي، مساء اليوم الثلاثاء، أن وفد الجماعة سيتحرك إلى العاصمة السويسرية “جنيف” لاستكمال المفاوضات حول ملف الأسرى.

وقال المرتضى في تغريدة على حسابه عبر تويتر، “سنتحرك بعد قليل من مطار صنعاء الدولي إلى (جنيف) للمشاركة في استكمال النقاشات الخاصة بملف الأسرى والمعتقلين برعاية الأمم المتحدة”.

وأكد شهود عيان لـ”اليمن نت” أن الطائرة أقلعت من مطار صنعاء الدولي في تمام الساعة السادسة مساءً.

وقالت وكالة رويترز، اليوم الثلاثاء، أن الوفدين سيبدآن يوم الخميس اجتماعات لمدة أسبوع، في سويسرا لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق تدعمه الأمم المتحدة بشأن الإفراج عن الأسرى.

وفي وقت سابق اليوم، أعرب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتين غريفيث، عن أمله في أن يتوصل وفد الحكومة اليمنية والحوثيون، لاتفاق ينتهي بإطلاق سراح جميع الأسرى.

والأحد الماضي، قالت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية إن وفدين من الحكومة اليمنية والحوثيين سيجتمعان في سويسرا للوصول إلى حل شامل للأزمة اليمنية. لكن الحوثيين نفوا ذلك، وقالوا أن المفاوضات تتعلق بملف الأسرى.

وكان الطرفان قد اجتمعا منتصف يناير 2019 في العاصمة الأردنية عمَّان، بمقر مكتب بعثة الأمم المتحدة الخاصة باليمن، لبحث تطبيق اتفاق تبادل الأسرى، لكن الاتفاق فشل وسط اتهامات متبادلة من الطرفين.

يذكر أن العاصمة السويسرية جنيف، كانت قد استضافت منتصف يونيو 2015 مؤتمراً بدعم من الأمم المتحدة لإنهاء الصراع الدائر في اليمن، والذي لم يكن قد مر عليه حينها سوى ثلاثة أشهر.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى