اخبار اليمن الان

مناقشة الدعم الأممي لمصلحة خفر السواحل

ناقش رئيس مصلحة خفر السواحل اللواء الركن خالد القملي، خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن، مع ممثلي مكتب الأمم المتحدة، سُبل استمرار الدعم الأممي لمصلحة خفر السواحل لتحسين أداء منتسبيها في تأمين المياه اليمنية.

 

وتطرق اللقاء إلى أوجه الدعم الأممي لخفر السواحل، والذي يأتي ضمن مشروع الأمم المتحدة المشترك بين مكتبي الأمم المتحدة الانمائي والمعني بالمخدرات والجريمة، وذلك بعنوان (الحوكمة البحرية من أجل الأمن والسلامة في اليمن)، من أجل السيطرة على السواحل اليمنية والحد من الجرائم البحرية بكافة أنواعها وتقديم مرتكبيها للأجهزة المختصة ليناولوا جزائهم الرادع والعادل.

 

وركز اللقاء على خطط رفع كفاءة وقدرات منتسبي مصلحة خفر السواحل، ومواصلة تقديم وسائل الدعم اللازمة في مجالات عدة منها الاتصالات وقطع الغيار وترميم وإصلاح المباني وتجهيزها بالمستلزمات اللازمة، والتدريب والتأهيل، وعقد دورات تدريبية لتشغيل الزوارق والمعدات التي من المقرر أن تقدمها الأمم المتحدة دعما للمصلحة وكل ما من شأنه أن يسهم في تحسين أداء إنفاذ القانون البحري اليمني من قبل خفر السواحل.

 

حضر اللقاء عدد من مدراء عموم الإدارات العامة في مصلحة خفر السواحل، ومدير مشروع مكافحة الجريمة البحرية بمكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة ومدير المشروع الانمائي للأمم المتحدة ونائبه ومنسقة التدريب بالمكتب. 

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى