اخبار اليمن الان

شاهد.. القوات المشتركة تمنع حدوث كارثة في الساحل الغربي

نافذة اليمن – خاص _ الساحل الغربي

منعت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة من حدوث كارثة في الساحل الغربي بعد ان تمكنت من تفكيك الغام زرعتها مليشيات الحوثي المدعومة من طهران، قبيل دحرها من المناطق الريفية التابعة لمديرية المخا في الساحل الغربي لليمن.

وقال رئيس الفريق الهندسي في اللواء الحادي عشر عمالقة الذي يقوده القائد الشيخ “مصطفى دوبلة”،  أن الفريق باشر النزول الميداني إلى منطقة الهامد الواقعة شرق الزهاري، بعد تلقيه بلاغًا من أهالي الهاملي، يفيد بالعثور على الغام حوثية تبين انها مضادة للدروع زرعتها مليشيات الحوثي الانقلابية.

وأوضح رئيس الفريق “عز الدين” في حديث خاص لنافذة اليمن، انهم قاموا بعملية مسح كاملة للمنطقة والخط الواصل بين الشاذليةً غربا والزهاري شرقا، مع مزارع المواطنين، وتم نزع ثلاثة الغام مضادة للدروع، كادت ان تتسبب بكارثة كبيرة بحق المدنيين القاطنين والعابرين على الخط من منطقة المشقر والنجيبة، والشاذلية، والكديحة، وجوفين ، والباقرية، والكديحة، ونوبة القصيص.

واضاف ان الفريق قام بتأمين كافة المناطق التي تم مسحها من الغام والعبوات الناسفة ومخلفات الحرب التي تعمدت المليشيات الحوثية زرعها في المزارع والطرقات التي يسلكها المواطنين من عدة مناطق وعزل في المخا.

الجدير بالذكر ان الفريق الهندسي التابع للواء الحادي عشر عمالقة تمكن في السادس من سبتمبر الجاري من تطهير مناطق وأسعة شرق مديرية المخا، من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيا الحوثي.

وانتزع الفريق ما لايقل عن (150) مابين الغام وعبوات ناسفة وقذائف غير منفجرة تتخذ اشكال وباحجام مختلفة معظمها صنعت محليا تحت إشراف خبراء متفجرات إيرانية، ، من الطرق الفرعية والمناطق التي قامت بتلغيمها مليشيات الحوثي الإرهابية شرق المخاء.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى