اخبار اليمن الانتقارير

الحوثيون يستعدون لتشييع قائد وأفراد وضباط من اللواء 11 الذين قتلوا في الجوف (تفاصيل )

تستعد المليشيا الحوثية تشييع افراد وضباط اللواء 11حرس حدود بينهم قائد اللواء والذين قتلوا في محافظة الجوف والتي باتت قاب قوسين أو أدنى من السقوط من أيدي المليشيا الحوثية وعودتها للحكومة الشرعية بعد أن منيت المليشيا فيها بخسائر فادحة في العتاد والأرواح .

وقالت مصادر مقربة من الحوثيين للمشهد اليمني أن الحوثيين يستعدون اليوم الأربعاء تشييع افراد وضباط اللواء 11حرس حدود بينهم قائد اللواء

العميد قايد علي أحمد العراط والمكنى أبورعد قائد اللواء 11 حرس حدود والذين قتلوا قرب مدينة الحزم بمحافظة الجوف .

وأضافت المصادر أن من بين القتلى الحوثيين التي تستعد المليشيا تشييعهم غدا في جامع الصالح بالعاصمة صنعاء الحوثي العقيد صادق الردفاني مسؤول التحشيد التابع للمليشيا في محافظة مأرب وضباط آخرين وغالبية عناصر اللواء والذين تعرضوا للابادة في هجوم مفاجئ من قبل رجال القبائل وقوات الجيش الوطني وبدعم وإسناد مقاتلات التحالف العربي .

وأكدت المصادر أن الحوثيين انقسموا في طريقة التشييع وسط إصرار الأغلبية بتشييع قائد اللواء وعدد محدود من الضباط خوفا من إنهيار معنويات مقاتليهم نظرا للفضيحة التي لحقت بهم جراء تعرض غالبية لواء للابادة بشبه كلي .

هذا وحاولت المليشيا التقدم صوب مارب لكن رجال القبائل والجيش الوطني نفذوا عملية التفاف ناجحة تم خلالها استعادة مواقع عديدة في الجوف وتكبيد المليشيا خسائر في الأرواح حتى باتت المليشيا غير قادرة على دفع مرتبات قتلاها وسط أنباء عن قرب إنهيار مؤسسة القتلى التابعة لهم .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى