اليمن عاجل

خزان صافر والخطر القريب.. تحذير جديد على طاولة القلق

من جديد، عاد خزان صافر إلى طاولة التحذيرات إثر التعنت الذي تمارسه المليشيات الحوثية على صعيد واسع، وينذر بالكثير من المخاطر.

ففي أحدث هذه الدعوات، طالب نائب السفير البريطاني في مجلس الأمن جوناثان آلان، مليشيا الحوثي الإرهابية بالوفاء بتعهداتها والسماح لفريق الخبراء بصيانة الناقلة صافر.

ودعا في كلمة بمجلس الأمن، المجلس الدولي للاضطلاع بدوره في حالة فشل أطراف الصراع في التوصل إلى وقف إطلاق النار.

التحذير من خطر خزان صافر أمرٌ ليس بالجديد على الإطلاق، فقد أطلقت الكثير من الدعوات خلال الفترة الماضية للضغط على الحوثيين من أجل التوقّف عن ممارسة التعنت الذي يُشكِّل خطرًا محدقًا على المنطقة برمتها.

وخزان صافر يقع في منطقة رأس عيسى قبالة محافظة الحديدة في البحر الأحمر، وهو عبارة عن باخرة عائمة تستخدم لتفريغ النفط الخام القادم من حقول صافر النفطية في محافظة مأرب (170 كيلو مترًا شرق صنعاء).

التعنت الحوثي في صيانة خزان صافر ينذر بكارثة بيئية، يمكن القول إنّها تُهدِّد المنطقة والعالم نتيجة، في ظل نداءات عديدة من انفجار الناقلة المتهالكة، ويهدّد التسرب بتدفق 138 مليون لتر من النفط، في البحر الأحمر.

ومن المتوقع أنّ الأضرار الكارثية قد تتسبب في تفشي الأمراض والأوبئة وإيقاف وصول المساعدات الغذائية، وسيؤدي التسرب كذلك إلى إغلاق موانئ الحديدة، وارتفاع أسعار الغذاء بنسبة 800%.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى