اليمن عاجل

“كر وفر” يسود ثلاث جبهات مفتوحة في جنوب وغرب مأرب

“كر وفر” يسود ثلاث جبهات مفتوحة في جنوب وغرب مأرب

قالت مصادر عسكرية إن المعارك بين القوات الحكومية المسلحين الحوثيين في جبهة قبائل الجدعان تراوح بين كرّ وفر منذ أشهر، دون أن يحسمها طرف محدد.

ومن إجمالي 14 مديرية ممتدة في مأرب، أصبحت خمس مديريات تحت سيطرة الحوثيين شبه الكاملة، فيما يشهد عدد من المديريات الأخرى معارك كرّ وفر بينهم وبين القوات الحكومية ورجال القبائل.

وذكرت المصادر أن ثلاث جبهات حرب رئيسية مفتوحة في مأرب في الوقت الراهن، هي جبهة مراد وصرواح والجدعان، وجميعها تنسب لمطارح القبائل المأربية الأبرز، والتي قد تمتد رقعتها الجغرافية في بعض المناطق على أكثر من مديرية.

أما جبهة صرواح التي يسيطر الحوثيون فيها على مركز المديرية منذ العام 2015، فلا تزال الأمور ثابتة هناك منذ سنوات، على الرغم من أنها المنطقة الأقرب للجماعة إلى قلب مدينة مأرب، عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته.

وأقرت المصادر  بصعوبة الوضع وقالت  إن حجم التعزيزات البشرية الحوثية من جنوب مأرب مهولة للغاية، مقللة من سقوط الجوبة، بيد الحوثيين والذي تمّ بشكل سريع وأكدت المصادر أن ذلك لن يغير في ميزان القوة بشكل كبير، وسيكون على الحوثيين أن يقطعوا مسافة نحو 70 كيلومتراً من السلاسل الجبلية حتى يصلوا إلى قلب مدينة مأرب.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى