اخبار اليمن الان

رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي : البنك المركزي تحول الى صراف فقط ولم يمارس السياسة النقدية

كشف الدكتور محمد حسين حلبوب رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي اليمني ان ارتفاع صرف العملة في عدن هو بسبب عدم ممارسة البنك المركزي للسياسة النقدية وتحول الى صراف فقط وترك السياسة النقدية لفرع البنك المركزي في صنعاء بالاضافة الى ضعف الحكومة في ممارسة السياسة المالية.

واعاد الدكتور حلبوب الى الاذهان في تصريحه الصحفي ان تحول البنك المركزي الى صراف فقط هو استنساخ للتجربة الكردية التي طبقت في العراق منذ عام 1990م وتم تكرارها في اليمن فاصبحت اليمن ذات عملتين علمة قديمة في صنعاء محدودة الكمية وعملة جديدة في عدن غير محدودة الكمية.. وعزا سبب الارتفاع الاخير للعملة الى انزال 290 مليار التي مرت عبر المكلا فادت الى ارتفاع الاسعار.
كما استعرض الدكتور حلبوب رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي اليمني الانجازات التي تحققت في البنك الاهلي منذ توليه ادارته وسردها في اعادة الهيكلة الادارية للبنك باشراف اكبر شركة مهنية في العالم وهي شركة ديلونت ايدتوس بتكلفة 750 الف دولار وكذلك ادخال نظام (بانكس) في البنك باشراف شركة ICSFH وتطبيقه في الديوان العام وفرعي البنك في اروى والعيدروس وستشمل جميع الفروع بتكلفة
000و 237 و 2 دولار خلال عام.. كما تمت اعادة تاهيل الموارد البشرية لاكثر من 200 موظف بتكلفة اجمالية بلفت 5و1 مليار ريال ورفع مستواهم المعيشي 120 % ناهيك عن اعادة تاهيل المباني لتسعة فروع اروى والشحر وسيئون ولحج وابين والمكلا والى جانب 10 دوائر.
واضاف الدكتور حلبوب بالقول: لقد تم ايضا تجديد الاجهزة والمعدات والسيارات والاثاث. وبلغت التكلفة الاجمالية لهذة المشاريع في البنك الاهلي 9 مليون دولار.

من احمد العقربي وقيصر ياسين 

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى